علوم القناة فى زيارة ميدانية إلى عيون موسى والمتحف الحربى

علوم القناة فى زيارة ميدانية إلى عيون موسى والمتحف الحربىعلوم القناة فى زيارة ميدانية إلى عيون موسى والمتحف الحربى

* عاجل4-2-2018 | 13:30

الإسماعيلية - أحمد حمدى
نظمت وحدة رعاية الخريجين بكلية العلوم، اليوم - الأحد - زيارة ميدانية لطلاب وخريجى كلية العلوم إلى عيون موسى والمتحف الحربى، وذلك برعاية ودعم د. ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عام للدكتور فايز صميدة القائم بأعمال عميد كلية العلوم، والدكتورة منى قيصر وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتهدف الزيارة إلى تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التنموية بالدولة، والتواصل مع جهات سوق العمل؛ لخلق وتوفير فرص عمل، وتوفير جهات للتدريب الصيفى والميدانى لطلاب الكلية وخريجيها، كما تهدف مثل هذه الزيارات إلى رفع روح الانتماء لدى طلاب وخريجى الكلية؛ حيث يتعرف الشباب على مجهودات الدولة فى القيام بعدد من المشروعات القومية الكبرى من طرق، وأنفاق وكبارى ومشروعات سياحية عملاقة بهذه المنطقة الخلابة.
هذا وتعد منطقة عيون موسى من المناطق الساحلية التى تتميز بالينابيع الحارة والمياه الحرارية الأرضية التى يتم الاستفادة منها، فى إقامة منتجعات سياحية علاجية، كما يمكن الاستفادة من تلك المناطق فى إنتاج الطاقة الكهربية من المياه الجوفية الحارة، ويتماشى هذا مع ما تطمح إليه الدولة، من توسع فى إنتاح الطاقة المتجددة التى تنشأ عليها الكثير من المشروعات الزراعية والصناعية والسياحية.
كما تضمنت الزيارة المتحف الحربى بعيون موسى، و تم تنظيمها بالتعاون مع نقابة المهن العلمية فرع السويس وجامعة السويس .
 وتعد وحدة رعاية الخريجين التابعة لقطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة بكلية العلوم جامعة قناة السويس للزيارة الميدانية التالية، والتى من المقرر لها - السبت 24 فبراير الجارى - لهضبة الجلالة و المشروعات القومية التنموية المقامة بها.
أضف تعليق

إعلان آراك 2