برلماني روسي ينفي عجز بلاده عن سداد مدفوعات مستحقة للخارج

برلماني روسي ينفي عجز بلاده عن سداد مدفوعات مستحقة للخارجالبرلمان الروسى

عرب وعالم27-6-2022 | 13:45

نفى النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان)، فلاديمير جاباروف، صحة ما أوردته وكالات أنباء أمريكية بشأن عجز بلاده عن سداد مدفوعات مستحقة السداد أمس /الأحد/.

وقال جاباروف - في تصريح اليوم /الاثنين/ تعليقا على ما أوردته وكالة بلومبرج الأمريكية بهذا الصدد - "إنها أكاذيب وتلفيقات".


وأضاف: "أن البنوك الغربية جمدت أو بالأحرى سرقت أموال روسيا المودعة لديها، ولهذا السبب لم يصل ما اعتمدته وزارة المالية الروسية من أموال لسداد الالتزامات إلى مستحقيها في الخارج في الموعد المقرر".


ووصف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي كل مَن يزعم أن روسيا تعجز عن تسديد الالتزامات المالية فهو سفيه ووقح.


كانت وكالة بلومبرج أعلنت في وقت سابق ن روسيا تعاني لأول مرة منذ عام 1918 من مشاكل في مدفوعاتها الخارجية، وأنها لم تتمكن من تغطية مدفوعات مستحقة السداد في ليل الأحد - الاثنين.


من ناحية أخرى، قال نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف "إن مقاطعة قادة أوروبا لقمة مجموعة العشرين بسبب مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيها ستضر بحلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي".


وأضاف كوساتشيف - على صفحته الشخصية في "تلجرام" - "إذا كانت المقاطعة ستؤذي أي أحد، فسيكون ذلك حلف (الناتو) والاتحاد الأوروبي، وهم أقلية واضحة"، مشيرا إلى أن العقوبات المناهضة ل روسيا في مجموعة العشرين تمارس من قبل خمس دول أو سبع دول بالحد الأقصى.


وتابع: "أن وهم الإجماع العالمي ضد روسيا سوف يتفكك، أنهم سيخجلون من أنفسهم أمام العالم بأسر".


وتتولى إندونيسيا حاليا رئاسة مجموعة العشرين، وتستضيف القمة المقبلة للمجموعة في بالي في نوفمبر المقبل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2