5 فوائد صحية للبرقوق

5 فوائد صحية للبرقوقصورة تعبيرية

منوعات27-6-2022 | 18:52

يعد البرقوق فاكهة صيفية لذيذة هي مصدر رائع للبوتاسيوم ومليئة بالعناصر الغذائية، إضافة إلى احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تدافع عن الجسم ضد الجذور الحرة التي تضر بالخلايا.

يحتوي البرقوق على فيتامين سي ، الذي يدعم نمو الأوعية الدموية بشكل صحي ، ويقلل من الالتهابات ، ويفيد العيون. فيما يلي بعض الفوائد الصحية للبرقوق.

5 فوائد صحية للبرقوق:

1- يقلل من تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر: البرقوق يعكس قصور الغدة الكظرية ، مما يوقف تساقط الشعر.

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد وتحسين الدورة الدموية ، فإنه يشجع أيضًا على نمو الشعر. إذا كنت تريد شعرًا أكثر كثافة ، أضف البرقوق إلى نظامك الغذائي وشاهد النتائج.

2- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: فانه يحتوي علي الأنثوسيانين ، الذي يحارب أيضًا الجذور الحرة ، هو ما يعطي البرقوق لون بشرته الأزرق المحمر. بالإضافة إلى ذلك ، يحمي البرقوق من سرطان الفم والتجويف والثدي.

3- يساعد في التوتر والقلق: بسبب أحماض الكلوروجينيك الموجودة في البرقوق وخصائصها المزيلة للقلق ، فإن تناولها يمكن أن يساعدك على الشعور بقلق أقل .

لقد تم إثبات حقيقة أن هذه الخصائص ممتازة لتقليل القلق من قبل العديد من الخبراء ، لذلك كلما شعرت بالتوتر أو القلق ، خذ بضع قضمات من البرقوق لتشعر بتحسن.

4- يزيد من التمثيل الغذائي: يمكن أن يزيد البرقوق من عملية التمثيل الغذائي. يمكن للألياف تسريع عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي لأنها تساعد الجسم على التخلص من الشوائب وتساعدك على إنقاص الوزن

5- تناول البرقوق يشد ويوضح نسيج بشرتك. تساعد الفاكهة بشرتك على الظهور بمظهر أكثر شبابًا وتقليل التجاعيد. أضف الخوخ إلى نظامك الغذائي لتقليل احمرار الجلد

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2