إزالة 11 عائمة مخالفة بالعجوزة والكيت كات

إزالة 11 عائمة مخالفة بالعجوزة والكيت كاتالعائمات المخالفة

حوادث وقضايا28-6-2022 | 06:01

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، إنه تمت إزالة 11 عائمة مخالفة، بمنطقتى العجوزة والكيت كات، وبالتنسيق مع أصحاب العائمات المخالفة، لتنفيذ أعمال إزالة للرسو المخالف، وبشكل طوعى من أصحاب العائمات أنفسهم.

وذكرت وزارة الرى، فى بيان مساء أمس الإثنين، أن ذلك يأتى استمرارا لأعمال اللجنة المشكلة برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل وعضوية كافة الجهات ذات الصلة لإزالة العائمات السكنية الرأسية بالمخالفة للقانون وبدون ترخيص من وزارة الموارد المائية والرى، وفى ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى.

من جهته، قال الدكتور عبدالعاطى، وفقا للبيان، إنه سبق توجيه إنذارات لهذه العائمات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها، مشيرا إلى أن هذه الإزالات تعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأى شكل من أشكال التعدى على نهر النيل، وموضحا أن أعمال إزالة باقى العائمات المخالفة بنطاق القاهرة الكبرى ستتواصل خلال الأيام القادمة.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر إزالة 15 عائمة مخالفة يوم غد الثلاثاء، بمنطقتى العجوزة و الكيت كات بالبر الغربى لنهر النيل بمحافظة الجيزة، إلا أن أصحاب العائمات المخالفة قاموا بإزالة 11 عائمة بشكل طوعى اليوم، على أن تقوم الأجهزة المعنية بإزالة العائمات الأربعة المتبقية فى موعد الإزالة المقرر.

أضف تعليق