رأس سدر تستقبل ختام المرحلة الخامسة من قوافل الوديان الثقافية.. صور

رأس سدر تستقبل ختام المرحلة الخامسة من قوافل الوديان الثقافية.. صورجانب من القافلة

ثقافة وفنون28-6-2022 | 08:40

وصلت قوافل الوديان الثقافية إلى حفل الختام للمرحلة الخامسة من القافلة الثقافية ل إقليم القناة وسيناء الثقافي إلى مدينة رأس سدر ب محافظة جنوب سيناء حيث توجهت القافلة إلى مكتبة الطفل والشباب برأس سدر.

وكان فى استقبالها مدير عام فرع جنوب سيناء أحمد فريج و طارق المليجي مدير المكتبة و محمد قاسم مدير بيت ثقافة رأس سدر وقدمت فرقة كورال أطفال المكتبة تحت التأسيس بقيادة رأفت يوسف فقرة أغاني وطنية ثم أقيمت ورشة رسوم الأطفال عن ثورة ٣٠ يونيو تحت إشراف أسماء بخيت، هايدي أنيس و أمال هويميل، كما أقيم عرض مسرح للعرائس تقديم ابتسام فاروق و إشراف أشرف عيد و طاهر شافع.

ورحب رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى المحاسب علي حمادة رئيس مجلس ومدينة رأس سدر بالحضور و قدم الشكر لما يقدمه إقليم القناة وسيناء الثقافي من جهد كما طلب المزيد من الأنشطة المميزة لخدمة المواهب بالمدينة.



كما استكملت القافلة الثقافية فاعلياتها في السادسة مساءً بحضور رئيس حشد كبير من أسر وأهالي رأس سدر ورئيس مجلس المدينة المحاسب علي حمادة حيث أقيمت ورشة الحلي باستخدام الخرز إشراف ابتسام فاروق وورشة الرسم على الأحجار تحت إشراف أسماء بخيت.


كما أقيم ضمن برنامج سينما الوديان عرض لفيلم الشهيد الذي يتناول بطولات أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة من إخراج المخرج السينمائي عاطف شكري كما قدمت فرقة كورال الأطفال تحت التأسيس، عرض فني لمجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية وأغاني الأطفال والأغاني الدينية بقيادة رأفت وسف وقدمت الفرقة الاستعراضية تحت التأسيس، بقيادة سالي محمود استعراض بدوي سيناري لأطفال رأس سدر ، بالإضافة إلى عرض مواهب الأطفال في إلقاء الشعر.

كما أقيم الصالون الثقافي لفرع ثقافة جنوب سيناء الذي أداره مدير عام الفرع أحمد فريج وناقش أعضاءه و ضيوفة أهم إنجازات ثورة ٣٠ يونيو على المستوى الثقافي و الإعلامي حيث تحدث في المحور الإعلامي الكاتب الصحفي أشرف أبو الريش نائب رئيس تحرير مجلة "روز اليوسف" والذي سرد إيجابيات عصر ٣٠ يونيو والحفاظ على سيناء وانقاذ مصر من براثن الرجعية الفكرية.

كما تحدث المخرج السينمائي عاطف شكري عن التطور الحادث في الدراما و الفن المصري التي أظهرت في الأونة الأخيرة بطولات شباب ورجال مصر مثل مسلسل الاختيار وهجمة مرتدة، وتناول السيناريست و الصحفي ضياء دندش نائب رئيس جريدة "الجمهورية" دور الصحافة في الحفاظ على استقرار الوطن و إظهار الإيجابيات و مشاريع التنمية التي تقيمها الدولة المصرية.

كما قام رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي بعد إلقاء كلمته بالحديث عن إنجازات ثورة ٣٠ يونيو و دور الثقافة في الرقي بعقل وتفكير المجتمع.

وبلغ عدد المستفيدين من فاعليات القوافل ٢٠٠ فرد من جميع فئات المجتمع.

تقام هذه الاحتفالات تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، وبدعم من الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2