مهرجان القدس السينمائى يستقبل أفلام دورته السابعة

مهرجان القدس السينمائى يستقبل أفلام دورته السابعةمهرجان القدس السينمائى

ثقافة وفنون28-6-2022 | 10:36

أعلنت إدارة مهرجان القدس السينمائى الدولى، برئاسة الدكتور عزالدين شلح، عن استقبال الأفلام ومسابقة السيناريو الخاصة لل دورة السابعة للمهرجان تحت شعار "تراثنا هويتنا"، وذلك فى الفترة من 27 يونيو الجارى وحتى 20 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان فى الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 2022، فى مدينة غزة احتفالا باليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى.

وذكر شلح، بأنه تم اختيار شعار الدورة السابعة "تراثنا هويتنا" للتأكيد على أهمية التراث ودوره فى الحفاظ على الموروث الثقافى وتعزيز الهوية، وبأنه سيتم عرض خاص للأفلام التى تتناول التراث الفلسطينى.

وذكر شلح أن المهرجان يستقبل الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، للتنافس على جائزة غصن الزيتون الذهبى لكل فئة، بالإضافة إلى جائزة غصن الزيتون الذهبى لأفضل ممثل وممثلة، جائزة الإنتاج، السيناريو، والتصوير، وأيضا التنافس على جائزة الفنان محمد بكرى لأفضل عمل وطنى للفيلم الوثائقى الطويل.

وأضاف شلح أن جائزة لجنة النقاد والتى أضيفت للمهرجان فى الدورة السابقة وكانت باسم المخرج السورى الراحل حاتم على، سوف تكون فى كل عام باسم سينمائى خدم القضية الفلسطينية، وسيعلن عنها قريبا.

ويعمل المهرجان على استقبال أفلام الهواة وأفلام الموبايل ليعطى الفرصة لكل السينمائيين الهواة وعشاق السينما والطلبة على مستوى دولى ليشاركوا بأفلامهم فى المهرجان، ويتخلل هذه الدورة 3 ورش عمل حول السيناريو والإخراج والإنتاج.

أما جائزة السيناريو الخاصة فهى مسابقتين للسيناريو الروائى، الأولى جائزة غصن الزيتون الذهبى لأفضل سيناريو لفيلم روائى طويل، والثانية جائزة غصن الزيتون الذهبى لأفضل سيناريو لفيلم روائى قصير، لتشجيع كتاب السيناريو بأن يكتبوا سيناريوهاتهم عن فلسطين.

أما عن شروط جائزة السيناريو الخاصة، فهى:
- أن يتعرض السيناريو سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية.

- أن يكون سيناريو لفيلم روائى طويل أو قصير.

- أن يقدم بجانب السيناريو الطويل ملخص ومعالجة درامية.

- يحق لكل من يتوفر لديه الشروط السابقة التقدم بغض النظر عن الجنسية أو الدولة المقيم بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2