مطار دبلن يحتفل بتشغيل رحلات مصر للطيران

مطار دبلن يحتفل بتشغيل رحلات مصر للطيرانمطار دبلن

مصر28-6-2022 | 22:40

دار المعارف

أقامت سلطات مطار دبلن ب أيرلندا اليوم احتفالا بمناسبة تشغيل مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية والعضو الحادي والعشرين في تحالف ستار العالمي لرحلاتها المباشرة بين القاهرة ودبلن.


أقيمت هذه الاحتفالية بحضور الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والسفير خالد ثروت سفير مصر في أيرلندا والسفير شون أوريجان سفير أيرلندا بالقاهرة.


ويأتي تشغيل هذا الخط المباشر الذي بدأ في الثاني من يونيو الجاري في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بالتوسع في شبكة الخطوط الجوية ل مصر للطيران التي تمتد إلى أكثر من ٧٥ نقطة حول العالم وخطة الشركة الوطنية الطموحة لتغطية المزيد من الوجهات حول العالم لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر .

وفى كلمته خلال الاحتفالية، أعرب الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية عن سعادته بحضور هذا الحدث، مشيدا بتعاون ودعم سلطات مطار دبلن وترحيبهم بهبوط طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران على أرض العاصمة الأيرلندية، مما يعزز حركة السياحة والتجارة بين البلدين، وكذلك تميز موقع دولة أيرلندا في غرب قارة أوروبا مما يجعل مطار دبلن مركزًا استراتيجيًا للمسافرين إلى كافة الوجهات السياحية في مصر.

وأضاف نبيل : " تحتفل مصر للطيران هذا العام بالذكرى التسعين على إنشاء الشركة، كأول شركة طيران في الشرق الأوسط وأفريقيا تنضم إلى الاتحاد الدولى للنقل الجوي وقد تميزت هذه السنوات التسعون بالعديد من النجاحات والطموح اللامحدود".

وأكد نبيل أن جميع العاملين بشركة مصر للطيران يبذلون أقصى جهدهم لتقديم أفضل خدمة لعملاء الشركة في جميع أنحاء العالم بأعلى معايير السلامة والجودة والتكنولوجيا على متن أسطول الشركة.

من جانبها رحبت سلطات مطار دبلن بتشغيل خط مصر للطيران الجديد .. وأعرب مسؤلو مطار دبلن عن سعادتهم بالتعاون مع مصر للطيران فى تعزيز الخط الجديد والذي يشهدا إقبالا كبيرًا من قبل رجال الأعمال والسائحين على حد سواء.

كما رحب كل من السفير خالد ثروت سفير مصر في أيرلندا والسفير شون أوريجان سفير أيرلندا بالقاهرة بتشغيل رحلات مباشرة ل مصر للطيران بين القاهرة و دبلن بما يسهم في تسهيل سفر الجاليات المصرية وغيرها من مختلف الجنسيات من وإلى أيرلندا، وتنشيط حركة السياحة وزيادة الاستثمارات بين البلدين.

يذكر أن مصر للطيران تسير أربع رحلات أسبوعيًا بين القاهرة و دبلن أيام السبت والأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع بإستخدام أحدث طرازات الشركة وهي الإيرباص A320NEO والتي تسع لعدد ١٦ مقعدا بدرجة رجال الأعمال و١٢٦ مقعدا بالدرجة السياحية المزودة بأحدث الخدمات الترفيهية والشاشات الشخصية بجميع المقاعد وخدمة الأنترنت وخدمة التجوال على متن الطائرة.

أضف تعليق