الكويت تؤكد دعمها لمنظمة اليونسكو لتحقيق أهداف قمة تحول التعليم

الكويت تؤكد دعمها لمنظمة اليونسكو لتحقيق أهداف قمة تحول التعليمالدكتور علي المضف

عرب وعالم29-6-2022 | 21:48

أكدت دولة الكويت دعمها لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لتحقيق أهداف قمة تحول التعليم الرامية إلى وضع رؤية مشتركة وتحقيق الالتزام الدولي لتحول التعليم من الآن وحتى عام 2030.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي الدكتور علي المضف، أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء، والذي يترأس وفد دولة الكويت في المؤتمر التمهيدي لقمة التحول المنشود في التعليم التي ستعقد في سبتمبر المقبل إبان انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال المضف إن حكومة دولة الكويت تولي اهتماما بالتعليم ليس من منطلق المعاهدات الدولية التي شاركت فيها فحسب بل دافعه الرئيسي يعود إلى توجيهات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا حرص دولة الكويت على المشاركة في أعمال هذا المؤتمرِ "لأهميته ولما يوفره من فرصة ثمينة" حيث تتضافر فيها الجهود العلمية والسياسية وصولا إلى وضع رؤية مشتركة لتحول التعليم ولتحقيق الجودة وفق أحدث المعايير العالمية ليواكب التطور العلمي والتقني في عصر ثورة المعلومات والمعرفة الرقمية والتنمية المستدامة.

وشدد المضف على حرص دولة الكويت لجعل جودة نظام التعليم بمختلف أنواعه ومراحله "هدفا" في كل المشاريع التنموية الوطنية وذلك بعد أن تبنت الدولة رسميا أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 واتخذت قرارا بتضمين تلك الأهداف في الخطة الإنمائية الأولى (رؤية الكويت 2035) لتكون ضمن الإطار المؤسسي الإنمائي الوطني والخطط والميزانيات والهيكلة الإدارية الوطنية.

وكشف المضف عن مشروعات رئيسية جاري تنفيذها حاليا منها المنظومة المتكاملة لإصلاح التعليم والمعايير الوطنية للتعليم واختبارات القبول الجامعي ورخصة المعلم والتميز المدرسي لتطبيق معاييرِ الجودة الشاملة في المدرسة ومواءمة مخرجات التعليمِ مع احتياجات سوق العمل وتنفيذ السياسة الوطنية للشباب بالإضافة إلى إنشاء المزيد من الأندية الرياضية ومراكز الشباب.

وانطلقت أعمال المؤتمر التمهيدي لقمة التحول المنشود في التعليم في مقر (اليونسكو) امس الثلاثاء بمشاركة اكثر من 140 وزيرا للتعليم ونائبا لوزراء التعليم وأصحاب الاختصاص.

أضف تعليق