رئيس كوريا الجنوبية أمام قمة حلف الشمال الأطلسي العالم يواجه تهديدات أمنية معقدة

رئيس كوريا الجنوبية أمام قمة حلف الشمال الأطلسي العالم يواجه تهديدات أمنية معقدةرئيس كوريا الجنوبية امام قمة حلف الشمال الأطلسي العالم يواجه تهديدات أمنية معقدة

عرب وعالم30-6-2022 | 07:36

حذر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول قمة حلف شمال الأطلسي من التهديد الذي تواجهه القيم العالمية، في وقت يشهد صراعا وتنافسا جديدا، في إشارة إلى العدوان الروسي على أوكرانيا وتعاون الصين مع روسيا وفقا لرويترز.

وبحضورالرئيس يون سوك يول أول قمة حلف شمال الأطلسي أصبح أول زعيم كوري جنوبي يحضر قمة حلف شمال الأطلسي، وينضم إلى قادة الحلف بصفة مراقب في قمة منعقدة في إسبانيا مع تكثيف القوات الروسية هجماتها في أوكرانيا.

وأكد مسؤول من كوريا الجنوبيه أن رئيس كوريا ذكر في كلمة ألقاها امس الأربعاء أن "مع البنية الجديدة للتنافس والصراعات، هناك أيضا حركة تنكر القيم العالمية التي كنا نحميها".

ونقل المسؤول عن يون قوله في خطابه إن المجتمع الدولي يواجه تهديدات أمنية معقدة لا تستطيع دولة واحدة حلها، لكنه لم يذكر روسيا أو الصين.

وقال المسؤول اليوم الخميس "كان يشير إلى حرب أوكرانيا، وكما فعلت معظم الدول المشاركة الأخرى، فقد أثار مخاوف بشأن مسؤولية روسيا عن الحرب ومسؤولية الصين في المجتمع الدولي".

والجدير بالذكر ان كوريا الجنوبية حليف قوي للولايات المتحدة وتستضيف نحو 28 ألف جندي أمريكي. كما طورت علاقة اقتصادية مهمة مع الصين، الشريك التجاري الأكبر لسول.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون قبل القمة إن يون يأمل في بناء علاقات مع أعضاء الحلف في مواجهة الوضع الدولي الذي لا يمكن التنبؤ به وتعزيز التعاون الدولي بشأن طموحات كوريا الشمالية النووية.

وحذرت وسائل الإعلام الصينية الحكومية من حضور كوريا الجنوبية و اليابان لقمة حلف شمال الأطلسي، وانتقدت توسيع شراكات الحلف في آسيا. وقالت كوريا الشمالية هذا الأسبوع إن مشاركة حلف شمال الأطلسي في منطقة آسيا و المحيط الهادي من شأنها أن تستورد الصراع المحتدم في أوروبا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2