أخصائي تربية إيجابية تقدم روشتة للتخلص من مساوئ شعور الغيرة

أخصائي تربية إيجابية تقدم روشتة للتخلص من مساوئ شعور الغيرةشعور الغيرة

منوعات1-7-2022 | 10:40

قدمت الدكتورة رانا هاني، أخصائي علم النفس والتربية الإيجابية، روشتة لتربية الأبناء على تقبل الخسارة، مشددة، على أن هذا الأمر طبيعي ويتعرض له أي إنسان: «لو حسيت إن أبنائي معندهمش روح المنافسة المسالمة لازم نلعب ألعاب فيها سباق وحد خسران وكسبان، وأعمل نموذج لما أخسر إيه بيحصل».

وأضافت هاني في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «شعور الحزن عند الخسارة طبيعي، فالمشاعر ليس فيها صواب أو خطأ، وبعد الخسارة يجب أن نحثهم على التدريب بشكل مستمر حتى نحقق الفوز».

وتابعت: «مينفعش نكسب ولادنا دايما في اللعب عشان يفرحوا، لكن لما يخسروا في أرض الواقع بيتصدموا، وبالتالي بعد ما نوريهم بنخسر ازاي نخليه يخسر وهو في حضني، ونعمل إقرار ل مشاعر الحزن ونسمي مشاعره وقت الخسارة، مثل أنت زعلان؟! أنت غيران؟! شعور الغيرة قد يكون مفيدا عندما نهذبه ولا يتحول إلى حسد وحقد».

وأشارت، إلى عدة أشياء يمكننا فعلها حتى لا يؤذينا شعور الغيرة، وهي تمني الخير للشخص الذي نغير منه، وأن نهنئه ونفرح له، ورصد ما يفعله حتى يمكننا أن نويد عليه ونصل إلى وضعه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2