ذكرى وفاة عزت أبو عوف.. ترك الطب من أجل الفن

ذكرى وفاة عزت أبو عوف.. ترك الطب من أجل الفنعزت أبو عوف

ثقافة وفنون1-7-2022 | 16:16

تمر اليوم ذكرى وفاة النجم عزت أبو عوف، حيث رحل عن عالمنا في 1 يوليو عام 2019، عن عمر ناهز 70 عامًا متأثرًا بقصور في القلب، وعلى الرغم من عدم قيامه ببطولة فردية، إلا إنه استطاع أن يترك بصمة مميزة في كل عمل قام به، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، محطات من حياته.

نشأته

ولد محمد عزت أبو عوف فى 21 أغسطس عام 1948 بحى الزمالك، لأسرة متيسرة الحال، وكان الأخ الوحيد لأربع شقيقات إحداهن الفنانة الراحلة مها أبو عوف، والتحق بكلية الطب وفور تخرجه اتجه إلى عالم الفن، ولم يمارس عمله كـ طبيب.


رحلته الفنية

في بدايته الفنية أسس فرقة غنائية «فور أم»، تضم شقيقاته الأربعة: مها ومني ومنال وميرفت، وكانت آنذاك من أكثر الفرق الغنائية شهرة، وفى بداية التسعينات وبعد زواج شقيقاته واحدة تلو الآخرى، تفككت الفرقة واتجه عزت ومها إلى عالم السينما والدراما.

قدم عزت أبو عوف ما يقارب من 200 عملاً فنية، بين السينما والدراما، ومن أبرز أعماله: مسلسل عباس الأبيض فى اليوم الأسود، مسلسل بنت من شبرا، مسلسل هوانم جاردن سيتي، مسلسل الملك فاروق، مسلسل ظل الريس، مسلسل يا ورد من يشتريك، مسلسل أصحاب المقام الرفيع، مسلسل أنا وهؤلاء، مسلسل الرجل الآخر، مسلسل حجا المصري، مسلسل أميرة في عابدين، مسلسل العائلة والناس، مسلسل ضبط وإحضار، مسلسل زيزينيا، مسلسل أم كلثوم، مسلسل نصف ربيع الآخر، مسلسل الأب الروحى، مسلسل عفاريت عدلي علام، مسلسل اللهم إني صايم، مسلسل طعم الحياة.

أبرز أعماله فى السينما: واحد من الناس، عمر وسلمى، عودة الندلة، بخيت وعديلة، حلم العمر، عبود على الحدود، لا تراجع ولا استسلام، 45 يوم، آيس كريم فى جليم، عصافير النيل، طيور الظلام، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الرجل الأبيض المتوسط، جيم أوفر، بوشكاش، حسن ومرقص، خطة بديلة، إسماعيلية رايح جاي، اضحك الصورة تطلع حلوة، حليم.


رحيله

رحل النجم عزت أبو عوف عن عالمنا فى 1 يوليو عام 2019، عن عمر ناهز 71 عامًا، متأثرًا بإصابته بقصور فى القلب، رحل وما زال عالقًا فى قلوب محبيه.

أضف تعليق