إبراهيم محلب: ثورة 30 يونيو أعادت الأمل لمصر والمصريين

إبراهيم محلب: ثورة 30 يونيو أعادت الأمل لمصر والمصريين المهندس إبراهيم محلب

TV1-7-2022 | 21:53

أحمد عبد المقصود

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إنه قبل 9 سنوات من الآن، كانت مصر تعاني من أزمات طاحنة واحدة تلو الأخرى، وشح في البترول والغاز والكهرباء، وحالة تفكك في الدولة، وانتشرت طوابير العيش والأنابيب، لكن الشخصية المصرية استطاعت التغلب على كل ذلك.

وأضاف محلب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقاق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الشارع المصري كان يرى مصر تضيع أمام عينيه، لكن لا يمكن محو هوية الدولة المصرية وتغيير شخصيتها، ووجه مصر تغير بالكامل خلال 9 سنوات بإرادة الشعب.

وتابع رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن الرئيس السيسي كان لديه رؤية قوية لإدارة موارد المياه واستطاع تنفيذ أكبر مشروع تنقية مياه في العالم بمنطقة بحر البقر، كما واجه مشكلات العشوائيات والإسكان، وأصبح هناك مشروعات للإسكان، ونهضة حضارية في كل ربوع مصر.

وأردف أن الشعب المصري أصبح الآن لديه أمل في الغد، ويلمس التغيير الكبير الذي جرى في مختلف المجالات، لأن ثورة 30 يونيو أعادت الأمل من جديد لمصر والمصريين، مشيرا إلى أنه لو كانت هناك مسابقة في التنمية لحصلت مصر على مداليات ذهبية في المشروعات القومية التي استطاعت تحقيقها.

وأكد محلب أن التجربة التنموية المصرية، أصبحت قدوة ملهمة للشعوب الأخرى، والنموذج الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحتذي به الدول الراغبة في تحقيق التنمية لشعوبها.

أضف تعليق