بيقولوا إيه؟.. جولة لأطفالنا من داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي

بيقولوا إيه؟.. جولة لأطفالنا من داخل قلعة صلاح الدين الأيوبيبيقولوا إيه؟ .. جولة لأطفالنا من داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي

TV2-7-2022 | 11:34

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي واحدة من أهم الأماكن السياحية والقلاع في مصر، ومكانها فوق جبل المقطم في القاهرة، حيث يكاد التاريخ أن ينطق هناك مع كل خطوة يخطيها الزائرون والسياح بالقرب من أسوارها، ففيها متاحف ومساجد وقصر الجوهرة.

وفي هذا الصدد، أجرى برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ووجومانا ماهر، جولة في المتحف بصحبة عدد من الأطفال، ضمن الفقرة الأسبوعية للبرنامج التي تذاع في السبت من كل أسبوع، وتستهدف استطلاع آراء الأطفال واصطحابهم لزيارة أماكن مختلفة تعبر عن عمق التاريخ المصري.

وأكد الأطفال إعجابهم الشديد بالتحفة المعمارية المصرية الخالدة في التاريخ، مشيرين إلى أنهم اكتسبوا قدرا كبيرا من المعلومات عنها، كما استفادوا من الألعاب واستمتعوا بها على حد سواء.

وقالت جودي إنها تحب مراسلة البرنامج لمياء حمدين، وبالتالي فإنها سعيدة بهذه الجولة، بالإضافة إلى أنها قرأت بعض المعلومات عن قلعة صلاح الدين، ومنها أن بها الكثير من المتاحف والمساجد، حيث تم اصطحاب الأطفال في جولة بمسجد محمد علي الذي يتميز بمعماره الرائع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2