مجموعات المستهلكين فى الاتحاد الأوروبى تقدم شكوى ضد Google

مجموعات المستهلكين فى الاتحاد الأوروبى تقدم شكوى ضد Googleجوجل

قالت منظمة المستهلك الأوروبية (BEUC) في بيان صحفي ، إن مجموعات المستهلكين في أوروبا قدمت شكاوى ضد Google لاستخدامها "تصميمات مخادعة ولغة غير واضحة وخيارات مضللة" في عملية الاشتراك. وقالت أورسولا باشل ، نائبة مدير BEUC: "على عكس ما تدعيه Google بشأن حماية خصوصية المستهلكين ، فقد تم وضع عشرات الملايين من الأوروبيين في مسار سريع للمراقبة عندما قاموا بالتسجيل في حساب Google".

ومن المفترض أن تسهل قواعد القانون العام ل حماية البيانات في أوروبا اختيار الإعدادات التي تحمي خصوصيتك ، لكن Google تنتهك هذا المبدأ عند إنشاء حساب ، كما تدعى، ويؤكد أيضًا أن امتلاك حساب Google أمر لا بد منه لمستخدمي Android إذا كانوا يريدون الحصول على تطبيقات من Google Play، وفقا لتقرير engadged.


والاشتراك هو النقطة الحاسمة التى تجعل Google المستخدمين يشيرون إلى "خياراتهم" حول كيفية عمل حساب Google الخاص بهم، بخطوة واحدة فقط ينشط المستهلك جميع إعدادات الحساب التي تغذي أنشطة المراقبة في Google، ولا توفر Google للمستهلكين خيار "إيقاف تشغيل" جميع الإعدادات بضغطه واحدة ".

وأضافت أنه إذا كنت تريد المزيد من الخيارات الصديقة للخصوصية، فعليك استخدام التخصيص اليدوي الذي يتضمن "خمس خطوات بتسع ضغطات والتعامل مع معلومات غير واضحة وكاملة ومضللة".

وأشارت المجموعة إلى أنها قدمت أولاً شكاوى حول ممارسات تتبع المواقع في Google قبل ثلاث سنوات ولم يتخذ مفوض حماية البيانات الأيرلندي المسؤول قرارًا حتى الآن، ونظمت BEUC 10 مجموعات المستهلكين التي قدمت شكاوى في فرنسا والنرويج واليونان وغيرها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2