رئيس بعثة «يونيتامس» يشيد بالمصالحات القبلية في إقليم دارفور

رئيس بعثة «يونيتامس» يشيد بالمصالحات القبلية في إقليم دارفور فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان رئيس بعثة يونيتامس

عرب وعالم3-7-2022 | 02:13

أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ب السودان رئيس بعثة "يونيتامس" فولكر بيرتس، بالمصالحات القبلية التي تمت في إقليم دارفور، وأجرى زيارة إلى ولاية غرب دارفور استغرقت يوماُ واحد، التقى خلالها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان "حميدتي"، وعضوي السيادة الهادي إدريس، والطاهر حجر.

ففي وقت سابق، شهدت ولاية غرب دارفور أحداث عنف قبلي دامية سقط على إثرها 300 قتيل، وجرح المئات.

كما أشرف "حميدتي" على توقيع اتفاقيات صلح بين القبائل المتصارعة بغرب دارفور، والتي أبرزها الزريقات، والمساليت مما أسهم في تخفيف حدة التوتر بالمنطقة.

وقالت بعثة "يونتامس" في بيان: "زيارة فولكر إلى غرب دارفور كان لإبداء قلق الأمم المتحدة البالغ بخصوص الأوضاع في دارفور، المتعلقة بتكرار دورات العنف وانعدام الأمن الغذائي".

حث فولكر بيرتس، على إنشاء مفوضتي النازحين والأراضي، واجتمع الممثل الخاص للأمين العام مع الإدارة الأهلية والمجتمعية وممثلي النازحين، حيث استمع إلى آرائهم ومخاوفهم، بما فيها احتياجات المجتمعات والنازحين إلى الحماية والعون الإنساني، فضلاً عن الحاجة إلى ضمان الحلول الدائمة.

وشدد البيان على أن المبعوث الأممي سيستمر في تفاعله مع أصحاب المصلحة في دارفور، بما في ذلك المجتمع المدني والنساء والشباب والأحزاب السياسية.

أضف تعليق