بيت السنارى يستضيف حفل فرقة نوران للغناء والتراث

بيت السنارى يستضيف حفل فرقة نوران للغناء والتراثبيت السنارى

ثقافة وفنون4-7-2022 | 14:05

تنظم مكتبة الإسكندرية، حفلا فنيًا وتراثيًا مفتوحا للجمهور، لفرقة "نوران" للغناء التراثى، وذلك يوم الثلاثاء 5 يوليو، فى تمام السابعة مساءً، بمقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من الأغانى النابعة من التراث والموال القصصى، التى يمتزج فيها الطابع الفنى بالطابع الأصيل، بعبق التاريخ؛ لتعطى أنغاماً خاصة وألحانًا تثير فى نفس المتلقى الشعور بعمق الكلمة ورشاقة المبنى وجلال المعنى.

ويأتى الحفل فى إطار الحرص على نشر الوعى والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، وكذلك الاهتمام بإحياء مظاهر التراث، والحفاظ على الموروث الحضارى والثقافى، وتنمية الذائقة الفنية والحسية وتعزيز المشاعر الإنسانية، بالإضافة إلى تعزيز الروابط بين الماضى والحاضر والمستقبل وتفعيل التماسك الاجتماعى والحفاظ على هوية المجتمع.

الجدير بالذكر أن فرقة نوران؛ هو تجمع فنى لمجموعة من الشباب الموهوبين فى الغناء والموسيقى الروحية، ويعمل الفريق على تقديم روائع الأغانى والمووايل والموشحات بمصاحبة الموسيقى لإيصال الحالة الفنية إلى كل الناس، ويعتمد على الفن الهادف باعتباره اللغة العالمية، التى تصل إلى العقول والقلوب فى وقت واحد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2