ورشة عمل بـ «آداب عين شمس» حول فنون التصوير الصحفي

ورشة عمل بـ «آداب عين شمس» حول فنون التصوير الصحفيجامعة عين شمس

مصر4-7-2022 | 21:42

نظم قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب ب جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان "فنون التصوير الصحفي"، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية، حيث استضافت المصور الصحفي عادل مبارز.

وقالت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام - في تصريح اليوم الاثنين - إن الندوة تهدف إلى تعريف الطلاب بالمهارات الفنية والضوابط التي يجب توافرها في المصور الصحفي، مثل سرعة البديهة، وكيفية توظيف الصورة في وصف الحدث، بالإضافة إلى اللمسة الفنية والأمانة المهنية والأخلاقية.

من جانبه، قال المصور الصحفي عادل مبارز إن هناك مجموعة من المحاذير التي يجب أن يتجنبها المصور الصحفي، على رأسها تجنب اختراق الحياة الشخصية خاصة لدى المشاهير، كما ناقش التحديات التي تواجه التصوير الصحفي في ظل مواقع التواصل الاجتماعي وصحافة المواطن، كما أكد أن المصور الصحفي لابد أن يتناول الموضوعات بحيادية ومن وجهة نظر شاملة.

واستعرض عادل مبارز أهم الصور التي التقطها خلال حياته العملية، وقام بشرح أهم المكونات الفنية والجمالية وكواليس التقاط هذه الصور.

وفي ختام فعاليات ورشة العمل، أهدت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب درع القسم للمصور الصحفي عادل مبارز، تكريما له لإسهاماته وإبداعاته في إثراء المجال الصحفي والإعلامي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2