وزير الداخلية اليمني يبحث مع المنسق الأممي للشؤون الإنسانية تعزيز التعاون المشترك

وزير الداخلية اليمني يبحث مع المنسق الأممي للشؤون الإنسانية تعزيز التعاون المشتركوزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان

عرب وعالم5-7-2022 | 08:00

بحث وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديجو زوريا والوفد المرافق له، تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية والمنظمات الإنسانية العاملة باليمن.
وتطرق اللقاء - وفقا لقناة "اليمن" الفضائية - إلى مناقشة أوجه التدخلات الإنسانية للإسهام في تخفيف المعاناة الناجمة عن الحرب التي أشعلت فتيلها المليشيات الحوثية الإرهابية في اليمن.
وأكد الجانبان أهمية تفعيل نافذة التنسيق والاتصال والتواصل وعقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات بين الجانبين.
من جهته، أكد وزير الداخلية اليمني أن الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقة العناصر التخريبية والإرهابية التي تستهدف المنظمات والعمل الإنساني بالمناطق المحررة، مشيرا إلى التصدي لتلك العناصر والتنظيمات الإرهابية والقضاء عليها وتوفير الحماية اللازمة لفرق وطواقم الأمم المتحدة، لما من شأنه توفير الأجواء المناسبة لتأدية عملهم على أكمل وجه.
من جانبه، أشاد نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن بدور وزارة الداخلية اليمنية في تأمين عمل البعثات الإنسانية ب اليمن وتقديم كل التسهيلات لعمل طواقمها الميدانية في مختلف المحافظات.
وعبَّر زوريا عن استعداده للتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية اليمنية في كل ما من شأنه تطوير وتعزيز العمل الإنساني في هذا البلد.

أضف تعليق