محافظ الشرقية يوجه بالإزالة الفورية لأي محاولة للبناء على أراضي الدولة

محافظ الشرقية يوجه بالإزالة الفورية لأي محاولة للبناء على أراضي الدولةمحافظ الشرقية يوجه بالإزالة الفورية لأي محاولة للبناء على أراضي الدولة

محافظات5-7-2022 | 16:26

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص سواء تعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك دولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه في هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بإزالة سور بالطوب الأبيض على مساحة 40 مترا مقام بالمخالفة الأرض الزراعية بالوحدة المحلية بالمؤانسة، كما تصدت رئاسة المركز لمحاولة بناء هنجر بالمخالفة بناحية الفرايين التابعة للوحدة المحلية بالهجارسة على مساحة فدان وتم وقف الأعمال في المهد.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بإزالة حالتين (سور بالدبش بطول 90 م بقرية منشية عرابي التابعة للملاك وسور بالدبش بطول 100 متر بقرية منشية عرابي التابعة للملاك)، وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بإزالة سقف مخالف بشارع خيري عبد العزيز متفرع من شارع سعد زغلول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق منفصل، تمكنت مديرية التموين بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2 طن من اللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين بالأسواق.

وكان الدكتور ممدوح غراب قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محال الجزارة والمطاعم وشودار بيع اللحوم تزامنا مع عيد الأضحى للتأكد من التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية والصحية.

وفي هذا الإطار، شنت إدارة تموين بلبيس حملة أسفرت عن ضبط صاحب محل جزارة لعدم لف اللحوم بالشاش، وصاحبة ثلاجة لحفظ اللحوم وتم التحفظ على 1500 كجم مفروم دجاج بدون بيانات، وكذلك صاحب ثلاجة لحيازته لحوم بدون فواتير وتم التحفظ على 30 كرتونة لحم بإجمالي 600 كجم، وصاحب ثلاجة لحيازتة لحوم بدون فواتير وتم التحفظ على 60 كيس لحم مفروم بإجمالي 30 كيلو و100 كيس لحوم قطع بإجمالي 30 كجم وتم التحفظ على الكميات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2