لبنان وباكستان تبحثان سبل تعزيز التعاون وتنمية العلاقات الثنائية

لبنان وباكستان تبحثان سبل تعزيز التعاون وتنمية العلاقات الثنائيةلبنان وباكستان

عرب وعالم6-7-2022 | 14:19

بحث وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبناني الدكتور علي حميه، مع السفير الباكستاني لدى لبنان سلمان آتار، سبل تعزيز التعاون وتنمية العلاقات بين البلدين.

وأشاد وزير النقل اللبناني خلال اللقاء اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مؤكداً ضرورة تنمية العلاقات، لا سيما من بوابة تعزيز التعاون في كل القطاعات التي تعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية.

واستعرض الإفادة من موقع لبنان الجغرافي في ما يتعلق بحركة الطيران الباكستاني من أوروبا وبريطانيا وإليهما، طارحاً فكرة أن "يكون مطار رفيق الحريري الدولي محطة هبوط للطيران الباكستاني المتجه إلى هناك، بالإضافة لمناقشة إمكانية التعاون في إيجاد آلية من قبل الشركات المهتمة بقطاع سكك الحديد لربط لبنان بدول أخرى، حيث أن هناك خطا لسكك الحديد يربط الصين - باكستان بإيران وصولاً إلى تركيا، وله أهمية اقتصادية وتجارية مهمة لهذه الدول الأربع.

وأكد حميه أن لبنان على الرغم من أوضاعه الصعبة، إلا أنه لا يزال لديه الكثير من المقومات الهامة والميزات التنافسية وقطاعاته الواعدة التي تشكل ركيزة لإعادته إلى طريق التعافي والنهوض.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2