العالمي كريم مختيجيان عضو لجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي التجاري

العالمي كريم مختيجيان عضو لجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي التجاريكريم مختيجيان

ثقافة وفنون7-7-2022 | 16:26

يشارك المصمم العالمي كريم مختيجيان في لجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي التجاري في نسختها الـ 16 بدبي، وفي إطار المسابقة سوف يجتمع مختيجيان مع أعضاء لجنة التحكيم افتراضياً، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام في دبي خلال شهر سبتمبر المقبل.


ومنذ أسابيع قليلة، كان مختيجيان قد شارك في مشروع The Moviola (رحلة تنظر إلى عالم التصميم بعيون سينمائية) بالتعاون مع مصمم الديكور هشام مهدي، وفيه قدَّم الاثنان رؤية فريدة تمزج بين عالمي التصميم والسينما، و قدما الأفلام الكلاسيكية بطريقة معاصرة، مثل الشموع السوداء والثلاثة يحبونها وحافية على جسر الذهب وبنت الحتة.


وينتمي كريم مختيجيان إلى عائلة سينمائية، فخاله تاكفور أنطونيان واحد من أشهر المنتجين والموزعين في العصر الذهبي للسينما، ومن أعماله إنتاج فيلم خلي بالك من زوزو لسعاد حسني وتوزيع فيلم الحريف للنجم عادل إمام .


كما قدم مختيجيان عددا من الأنشطة المرتبطة بعالم السينما، فهو المسؤول عن تصميم معرض رحلة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احتفالاً بدورته الـ40، وفي الدورة التالية صمم معرضا للاحتفاء بالقاهرة عبر صور توثق مراحل تاريخية للمدينة، وفي الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي كان مسؤولاً عن معرض لأعمال منسق المناظر أُنسي أبو سيف.


ويعتبر مختيجيان واحدا من المؤثرين في مجاله بالعالم العربي، فبالإضافة إلى نشاطه المكثف، ساهم في تأسيس ملتقى المصممين المصريين في 2005، وهو المدير الفني في المجلس التصديري للأثاث منذ 2006، بالإضافة إلى إنه رئيس لجنة تحكيم بشكل منتظم ضمن فعاليات جائزة القاهرة للتصميم، وهي منصة أسسها مهندس الديكور هشام مهدي، من خلالها يلتقي نخبة من كبار المبدعين في مجالات التصميم المختلفة، لعرض إنجازاتهم وإبداعاتهم التصميمية التي حققوها ليتم تكريمهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2