البحوث الإسلامية: العشر الأوائل من ذي الحجة يرفع فيها البلاء والأقدار المؤلمة

البحوث الإسلامية: العشر الأوائل من ذي الحجة يرفع فيها البلاء والأقدار المؤلمةالمسجد الحرام

الدين والحياة7-7-2022 | 19:24

قال الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، إن الله سبحانه وتعالي وعندما خلق الإنسان وقدر له عمره في الدنيا لم يخلق الأيام بدرجات واحده حتى لا يشعر الإنسان بالرتابة أو الملل، لكن دائما ما يجدد الله العطاء للعباد حتى يحثهم على العبادة ويشجعهم ويرفع من همتهم.

وأضاف «الهواري» خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن العشر الأوائل من ذي الحجة هي الأيام التي ترفع همة الناس وذكر الناس وقدرهم، كما وتدفع عنهم البلاء والأقدار المؤلمة والآلام.

وأوضح أن الله قد حرم الظلم في تلك الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة سواء ظلم العبد لأخيه أو حتى ظلم الشخص للبيئة المحيطة به، «يوم عرفه هو اليوم اللي ربنا أخد فيه الميثاق على الناس بأن الله هو رب كل إنسان جاء وسيجئ على الكرة الأرضية، وجميعنا شهدنا بأن الله هو ربنا، وربنا خد علينا العهد أننا عبيد له».

وتابع: «ينبغي على كل مسلم أن يجدد العهد مع الله في هذه الأيام المباركة، ويوم عرفه فيه جملة من الصفات بتخلي الواحد يدور على حالة في دينه ومع علاقته بالله سبحانه وتعالي، وده يوم تجديد الدين مع الله، ويوم الله سبحانه وتعالي يؤمن فيه الخائفين ويكفر فيه الذنوب

أضف تعليق