أهالي الإسكندرية وضيوفها يحتفلون بأول أيام عيد الأضحي المبارك

أهالي الإسكندرية وضيوفها يحتفلون بأول أيام عيد الأضحي المباركأهالي الإسكندرية وضيوفها يحتفلون بأول أيام عيد الأضحي المبارك

محافظات9-7-2022 | 12:49

احتفل أهالي الإسكندرية وزائريها بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وعلت الوجوه الإبتسامة وعمت السعادة والفرحة الجميع .

وتوجهت الأسر والشباب والأطفال إلى الحدائق والمتنزهات ودور العرض السينمائي وحديقة الحيوان والأحياء المائية للاحتفال.

وشهدت الشواطئ بطول شرق وغرب المدينة، اقبالا من مواطني الثغر والمحافظات المجاورة للاستمتاع بالجو المشمس، وركوب المركب للتنزه في مياة البحر بمنطقة الميناء الشرقي .

من جانبها .. شكلت محافظة الإسكندرية تحت إشراف المحافظ اللواء محمد الشريف، غرفة عمليات رئيسية بكافة الأحياء على مدى 24 ساعة ، لمتابعة أداء كافة المرافق وتلقي أي بلاغات للعمل على سرعة حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر وزائريها وتكون عروس المتوسط في أبهي صورها.

فيما رفعت مديرية الصحة استعداداتها بالمستشفيات، والتأكد من تواجد جميع التخصصات، وتوافر أكياس الدم ومضادات وأمصال السموم لمواجهة أية حالات طارئة، وتواجد سيارات الأسعاف بأماكن ثابتة بطول طريق الكورنيش وبالقرب من الشواطئ والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين لسرعة الانتقال إلى البلاغات.

ومن جهتها .. كثفت مديرية التموين بالإشتراك مع رجال مباحث التموين من الحملات على الأسواق ومحلات بيع السلع الغذائية ومحلات الجزارة لفحص المواد الأغذية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

فيما تابعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية تواجد فرق و أدوات الإنقاذ بجميع الشواطئ مع رفع كفاءة جميع الوحدات الشاطئية، و المرور على الكافتيريات والمحلات لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة.

ومن جانبها .. دعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة وأماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص للعمل على راحة المواطنين وزائري الثغر والاستماع بعيد الأضحى.

وكثفت مديرية أمن الإسكندرية من التواجد الأمني بأماكن الاحتفال وحول المنشآت الحيوية لمواجهة أية محاولات للخروج عن القانون وتعكير صفو الاحتفالات بكل حسم مع انتشار أفراد الشرطة النسائية خاصة بأماكن دور العرض السينمائي، وعزز رجال المرور الخدمات المرورية لعدم تكدس السيارات وإيجاد طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية.

أضف تعليق