تعرف على أين تذهب الحصى بعد رمي الجمرات؟.. فيديو

تعرف على أين تذهب الحصى بعد رمي الجمرات؟.. فيديورمي الجمرات

الدين والحياة9-7-2022 | 18:09

أين تذهب الحصى بعد رمي الجمرات.. نسك رمي الجمرات يوم النحر الذي هو أول أيام عيد الأضحى، حيث يرمي الحجاج في ذلك اليوم جمرة العقبة اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم.

حيث يتمُّ رمي الجمرات هو عدادها سبع حصيّات، ويكبِّر الرامي مع كل حصاةٍ يرميها قائلًا: «الله أكبر»، ثم بعد ذلك يرمي الحاج في كل يومٍ من أيام التشريق الثلاثة التي هي الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة سبع حصياتٍ أخرى في مواضع الرمي المُخصّصة لذلك.


أين تذهب الحصى بعد رمي الجمرات

عملية التخلص من الحصى هي عملية آلية تحصل في قبو جسر الجمرات على عمق 15 مترًا، حيث تقوم 3 سيور آلية بتجميع الحصى بعد إلقائها في الأحواض الثلاثة بواسطة الحجاج، حسبما أفاد تقرير بثته قناة العربية.

وبعد ذلك يتم غربلتها وفصل الحصى عن غيرها، ويعمل النظام على سحب الحصوات بعد تجميعها في جسر الجمرات، وذلك من خلال السيور التي يتم التحكم فيها آليًا، وذلك بقفل أو فتح بواباتها الكهربائية لفلترة الحصى عن غيرها من المخلفات.

ويتم بعد ذلك التخلص من الحصى في المرامي المعتمدة باعتبارها نفايات، وتقدر الكميات التي يتم التخلص منها طبقًا للإحصاءات الرسمية لما يقارب الـ1000 طن، وقال التقرير أن هذا النظام الخاص يعمل عبر بوابات كهربائية في طوابق جسر الجمرات، وتحولها إلى عربات الضواغط التي تنتظرها.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2