على خلفية تسمم 62 طفلا ومواطنا.. إخلاء سبيل صاحب محل الكشري و 8 عمال آخرين

على خلفية تسمم 62 طفلا ومواطنا..  إخلاء سبيل صاحب محل الكشري و 8 عمال آخرينالمطعم

حوادث وقضايا11-7-2022 | 21:23

قررت النيابة العامة بنجع حمادى شمالي قنا، إخلاء سبيل 9 متهمين من بينهم صاحب محل كشري و 8 عمال آخرين، وتشكيل لجنة ثلاثية لفحص العينات، التي تم الحصول عليها، على خلفية اشتباه تسمم غذائي لـ 62 طفلا ومواطنا بمختلف الأعمار، مساء أمس الأحد، بعد أن استمعت لأقوال المتهمين في الواقعة ، من بينهم صاحب المحل، والعمال، أيضا استمعت إلى أقوال عدد من المصابين.

وكان الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، قد أعلن عن خروج جميع المصابين، من مستشفى نجع حمادي العام ، بعد تحسن حالتهم الصحية، كانوا قد أصيبوا بحالة اشتباه تسمم غذائي على إثر تناولهم وجبة كشري.

وقال تاوضروس إن غرفة الطوارئ بمديرية الصحة ب قنا ،قد تلقت إخطار بإصابة 62 حالة اشتباه تسمم غذائي ، إثر تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم وعلى الفور وجه، تاوضروس بسرعة نقل الحالات وإجراء التعامل الطبي اللازم مع الحالات.

وأشار وكيل وزارة الصحة ب قنا ، إلى أن مستشفى نجع حمادي العام الكائن بمقره المؤقت بقرية بهجورة، قد استقبل 57 اشتباه تسمم غذائي، تلقي الرعاية الصحية اللازمة، بينما مستشفى فرشوط المركزي 5 حالات مماثلة.

وأوضح تاوضروس، أنه فور وصول الحالات إلى المستشفيات كان الفريق الطبي في استقبالها، وعلى الفور جرى تقديم الدعم والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأضاف وكيل صحة قنا أنه قد تم خروج جميع المصابين من مستشفى نجع حمادي عقب تحسن حالتهم الصحية والاطمئنان الكامل عليهم.

وتابع تاوضروس، أنه قد وجه إدارة المستشفى إلى أخذ عينات من المصابين وتحليلها وأخذ عينات أغذية من المحل ومكان التجهيز ، وجرى تشميع المحل حتى ظهور نتيجة العينات، مشددا على الفريق الطبي بضرورة بذل أقصى جهد حتى تعافي وخروج جميع الحالات.

وجرى تحرير محاضر بتلك الواقعة ، وأخطرت النيابة العامة، كما أصدرت الجهات المعنية بنجع حمادي، عدة قرارات حاسمة من بينها غلق وتشميع المحل الشهير ، لحين وصول نتيجة العينات، التي تم الحصول عليها من المحل .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2