بلينكن يرافق بايدن في زيارته للشرق الأوسط

بلينكن يرافق بايدن في زيارته للشرق الأوسطبلينكن يرافق بايدن

عرب وعالم12-7-2022 | 21:29

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير أنتوني بلينكن سيرافق الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارة منطقة الشرق الأوسط.

وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: "وزير الخارجية الأمريكي سيرافق الرئيس بايدن في زيارته إلى إسرائيل والضفة الغربية والسعودية خلال الفترة من 13 إلى 16 يوليو الجاري".

وأضاف البيان: "سيجري خلال الزيارة إجراء مشاورات مع الشركاء الإسرائيليين والفلسطينيين وقيادات دول الخليج في مجموعة من الأولويات، بما في ذلك تعميق الروابط الأمريكية في أنحاء المنطقة والأمن الإقليمي، ودعم حل الدولتين، ومكافحة التهديدات المشتركة بما في ذلك تلك التي تمثلها إيران".

وتابع: "في أعقاب اللقاءات في القدس وبيت لحم، سيتوجه الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن إلى جدة لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي، جنبا إلى جنب، مع مصر والعراق والأردن، لمناقشة جهود التكامل لدعم الاستقرار الإقليمي والرفاهية ،بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك".

يجدر بالذكر أن إسرائيل قد أعلنت عن 4 خطوات لبناء الثقة تجاه الفلسطينيين قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقرره غدا الأربعاء، بحسب مكتب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2