الخارجية الفرنسية: الفرصة ضعيفة أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني

الخارجية الفرنسية: الفرصة ضعيفة أمام إحياء الاتفاق النووي الإيرانيالخارجية الفرنسية: الفرصة ضعيفة أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني

عرب وعالم13-7-2022 | 01:23

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا: "لم يتبق سوى بضعة أسابيع قبل أن تنغلق نافذة الفرصة أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني".

وأضافت كولونا في حديث للمشرعين: "الوضع لم يعد محتملا"، واتهمت طهران باستخدام أساليب المماطلة والتراجع عن المواقف المتفق عليها سابقا خلال المحادثات في الدوحة، بينما تمضي قدما في برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وتابعت: "لا تزال الفرصة سانحة... لكي تقرر إيران أخيرا قبول اتفاق عملت على إبرامه، لكن الوقت يمر"، محذرة من أنه إذا واصلت إيران مسارها الحالي، فستكون بصدد امتلاك سلاح نووي.

ونوهت وزيرة الخارجية الفرنسية عن سرعة انقضاء الوقت، قائلة: "الوقت يمر. يجب أن تدرك طهران ذلك"، مشيرة إلى أن انتخابات التجديد النصفي الأمريكية ستزيد من صعوبة التوصل لاتفاق.

من جانب أخر، قال المبعوث الأمريكي لمحادثات إعادة إحياء الاتفاق الأسبوع الماضي: "إيران أضافت مطالب لا علاقة لها بالمناقشات الخاصة ببرنامجها النووي خلال أحدث جولة محادثات، في حين أحرزت تقدما مثيرا للقلق فيما يتعلق بتخصيب اليورانيوم".

أضف تعليق