٥ أسباب وراء انخفاض طاقة الجسم لدى الرجال

٥ أسباب وراء انخفاض طاقة الجسم لدى الرجالصورة ارشيفية

منوعات13-7-2022 | 07:30

يشعر الكثير من الرجال ب الإرهاق والتعب كل يوم، خاصة مع الأيام المزدحمة، كما يوجد بعض العوامل التي تسبب انخفاض مستوى الطاقة، كما يوجد بعض الحالات الطبية بحسب ما ذكره موقع "medicalnewstoday"، وهو انخفاض هرمون التستوستيرون وتوقف التنفس في أثناء النوم.

وترجع أسباب انخفاض الطاقة عند الرجال لعدة أسباب وهما:.
١- النظام الغذائي: يتسبب النظام الغذائي السيئ أو نقص التغذية إلى انخفاض مستويات الطاقة عند الرجال، خاصة إذا كان النظام يفتقر العناصر الغذائية الرئيسة أو يحتوي على سعرات حرارية قليلة لا تكفي لطاقة الجسم، لهذا يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي متكامل، يحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة حتى تعزز مستويات الطاقة عند الرجال.
٢- انخفاض هرمون التستوستيرون: يلعب هرمون التستوستيرون دورًا أساسيًّا في مستويات الطاقة العقلية والجسدية عند الرجال، وينخفض هرمون الذكورة مع تقدم الرجال في العمر ومن ثم يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة.
٣- ممارسة الرياضة: يلاحظ أن بعض الرجال تنخفض مستويات الطاقة لديهم بعد وقت طويل من عدم ممارسة الرياضة، وذلك لأن عدم ممارستها يؤدي إلى إضعاف العضلات، كما يشعر البعض الآخر بانخفاض مستويات الطاقة بعد ممارسة التمارين الرياضية، لذلك ضرورة التوازن في ممارسة التمارين الرياضية بما يحقق لك النشاط ويزيد من مستويات الأدرينالين.
٤- الأرق: يؤثر الأرق على مستويات الطاقة عند الرجال، ويصيب جميع الرجال في أعمار مختلفة، وتختلف أسبابه ما بين الأسباب الجسدية، والنفسية، والعاطفية.
٥- توقف التنفس في أثناء النوم: يصاب الرجال بتوقف التنفس في أثناء النوم أكثر من النساء، خاصة الرجال الذين يعانون السمنة، وينتج عن ذلك الحصول على نوم من دون راحة، وصعوبة في التركيز والقلق والاكتئاب ومن ثم انخفاض الطاقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2