روى فيتوريا يبعث أول رسالة لـ الجماهير المصرية

روى فيتوريا يبعث أول رسالة لـ الجماهير المصريةروى فيتوريا

رياضة13-7-2022 | 08:33

بعث البرتغالى روى فيتوريا، رسالة نصية إلى الجماهير المصرية، بعد إعلان الاتحاد المصرى لكرة القدم، أمس الثلاثاء، رسميا التعاقد معه لـ تدريب منتخب مصر الوطنى لمدة 4 مواسم.

وقال روى فيتوريا فى رسالته التى نشرتها الصفحة الرسمية لـ اتحاد الكرة، كما نشرتها الصفحة الرسمية لـ الإعلامى أحمد شوبير على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "سأكون على موعد مع ‏تحدٍ جديد فى مسيرتى التدريبية.. سأكون مدربًا لمنتخب بلد تعداد سكانه 120 مليونا.. إنه شىء رائع بالنسبة لى".

وأضاف المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر: "إننى أشعر بالفخر والتكريم، وأعلم جيدًا أنها مسؤولية كبيرة، أعرف أن هناك صعوبات سوف تحدث، ولكننى مستعد لهذا الأمر، ومع دعم الجمهور المصرى سوف ننجح.. عناق كبير للجميع، أراكم قريبًا".

سيرة روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
اسمه، روى كارلوس بينهو دا فيتوريا، ومن مواليد 16 أبريل عام 1970، ويحمل الجنسية البرتغالية.

بدأ روى فيتوريا مسيرته الكروية كلاعب ضمن صفوف فريق فى دورى الدرجة الثالثة البرتغالى، ثم انتقل إلى فريق آخر فى دورى الدرجة الرابعة.

ثم صعد روي فيتوريا إلى فريق فيلافرانكوينس، والذى أنهى خلاله مشواره كلاعب، وفى الوقت ذاته بدأ منه رحلته التدريبية فى عام 2004.

وانتقل روى فيتوريا إلى تدريب فريق الشباب فى نادى بنفيكا البرتغالى، واستمر معه لمدة عامين، وفى عام 2006، تولى قيادة فريق فاتيما البرتغالى، فى دورى الدرجة الثالثة، والذى نجح معه فى الفوز باللقب والانتقال إلى الدرجة الثانية.

أما فى عام 2007، فقاد روى فيتوريا فريق فاتيما، للفوز على فريق بورتو البرتغالى الشهير، والذى كان يقوده آنذاك، المدير الفنى المخضرم الحالى لنادى الزمالك جوسفالدو فيريرا، فى الدور الثالث من بطولة كأس البرتغال، حيث تمكن فريق فيتوريا من اقتناص الفوز على فيريرا، وحسم المباراة لصالحه على الرغم أن بورتو كان حامل لقب الدورى البرتغالى آنذاك.

وبعد مسيرة حافلة مع فاتيما، انتقل فيتوريا إلى تدريب فريق باكوس لمدة موسم واحد، قبل الانتقال إلى فريق جيماريش الذى ظل معه لـ4 سنوات من 2011 وحتى 2015.

بعد ذلك، انتقل المدير الفنى الجديد ل منتخب مصر فى عام 2015 إلى تدريب فريق بنفيكا البرتغالى، واستمر معه لمدة 3 سنوات كانت حافلة بالإنجازات، حيث قاده خلالها للفوز ببطولة الدورى لمرتين، وكأس البرتغال مرة واحدة، وكأس الرابطة مرة واحدة، كما حسم لقب كأس السوبر البرتغالى مرتين.

بعد ذلك رحل فيتوريا عن تدريب بنفيكا، فى يناير 2019، ليتولى القيادة الفنية لفريق النصر السعودى، والذى نجح خلال مسيرته معه فى قيادته للفوز بلقب الدورى السعودى، وكأس السوبر السعودى، والتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال آسيا عام 2020.

وفى نهاية عام 2020 وتحديدا فى 27 ديسمبر رحل روي فيتوريا عن النصر بعد سلسلة من النتائج السلبية، ليتولى بعده تدريب سبارتاك موسكو الروسى مطلع الموسم الماضى 2021، ولكن فيتوريا رحل بعد 6 أشهر.

أضف تعليق