4 أمراض صحية يجب على الرجال الانتباه لها

4 أمراض صحية يجب على الرجال الانتباه لهاصورة ارشيفية

منوعات13-7-2022 | 13:24

يصاب الرجال بالكثير من الأمراض المزمنة التي تنتج عن اختلاف العوامل البيولوجية والاجتماعية والسلوكية، ومن أبرز هذه الأمراض أمراض القلب، السكري، السرطان والاكتئاب، بالإضافة إلى أمراض تضخم البروستاتا، ومن أكثر الأمراض التي يصاب بها الرجال ويتجاهلونها دون استشارة الطبيب، ما يعرض حياتهم للخطر وهى:

١- أمراض القلب: تتعدد أشكال ومظاهر أمراض القلب التي تؤدي إلى مضاعفات خطرة إذا لم يتم ملاحظتها في حالة مبكرة، ويعاني كل رجل من ثلاثة رجال أحد أشكال أمراض القلب، لذا ينصح الأطباء الرجال فوق سن الـ 45 بزيارة الطبيب بشكل دوري، كما ينبغي للرجال الذين يعانون ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول تعديل نمط حياتهم لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
٢- السرطان: يعدُّ السرطان السبب الرئيس الثاني للوفاة عند الرجال بعد أمراض القلب، خاصة سرطان البروستاتا والقولون والجلد والرئة وهي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال. ونصح الخبراء الرجال بإجراء الفحوصات الطبية بانتظام لتجنب الإصابة بالسرطان.
٣- مرض السكري: يصاب أغلبية الرجال بمرض السكري، الذي يبدأ عادة من خلال ظهور بعض العلامات أبرزها زيادة التبول والعطش، ويجب على الرجال الذين تظهر عليهم هذه العلامات إجراء الفحوصات لتحديد مستويات السكر في الدم وتلقي العلاج المناسب لها. كما إذ ترك مرض السكري دون علاج، ينتج عنه تلف الأعصاب والكلى ومشاكل في الرؤية قد تصل إلى العمى، بالإضافة إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون والعجز الجنسي.
٤- الصحة النفسية والاكتئاب: يمر الرجال ب الاكتئاب الشديد دون أن يلاحظ أحد، ويُصنفه الرجال على أنه حزن أو غضب ومن ثم لا يهتمون بما يشعرون به مما يعرض صحتهم النفسية للخطر.

أضف تعليق