اشتباكات بين الركاب والمواطنين بعد ارتفاع أسعار المواصلات بالقليوبية

اشتباكات بين الركاب والمواطنين بعد ارتفاع أسعار المواصلات بالقليوبيةاشتباكات بين الركاب والمواطنين بعد ارتفاع أسعار المواصلات بالقليوبية

محافظات13-7-2022 | 14:10

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية، بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأى صورة.

يأتي ذلك إطار متابعة المحافظ لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتباراً من اليوم الأربعاء.

كما طالب الهجان ، بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية .

من جانبها كشفت مصادر داخل محافظة القليوبية إلي أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والأخرى ارتفعت ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات ، مشيرا إلى أن المحافظة سوف تعلن التسعير الجديدة لأسعار المواصلات مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة، لتجنب نشوب مشاكل بين السائقين والمواطنين . .

هذا ومن المقرر قيام المحافظ بجولة خلال الساعات المقبلة للمرو على المواقف العامة بالقليوبية والتاكد من إلتزام السائقين بالزيادة الجديدة بقيمة المواصلات
على الجانب الأخر نشبت اشتباكات بين السائقين والمواطنين صباح اليوم في الساعات الأولى لتطبيق الزياداة الجديدة في تعريفة المواصلات والمنتجات البترولية ، حيث لجأ عدد من السائقين في المواقف الداخلية بالمحافظة إلى رفع الأجرة جنية ، مما تسبب في غضب شديد من جانب الركاب وأدي ذلك لنشوف خناقات فيما بينهم .

وكانت قد قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر يونيو الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى.. 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2