تويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك

تويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسكتويتر وايلون ماسك

أعلن موقع التواصل الاجتماعى العالمى للتدوينات القصيرة "تويتر"، إقامة دعوى قضائية ضد الملياردير إيلون ماسك فى محاولة لإجباره على إكمال صفقة شراء الموقع.

وذكرت وكالة سى إن إن الأمريكية، أن دعوى تويتر تم إقامتها أمام محكمة ديلاوير تشانسرى، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن قال ماسك، فى رسالة إلى كبير محامى تويتر، يوم الجمعة الماضى، إنه يريد التراجع عن صفقة الاستحواذ على الموقع البالغة 44 مليار دولار.

ولفتت "سى إن إن" إلى أن محامى إيلون ماسك، زعم فى خطاب الجمعة، أن تويتر ينتهك بنودا متعددة للصفقة، مدعيا أن الشركة حجبت البيانات التى طلبها ماسك من أجل تقييم عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائى.

ومن جانبه، رد الفريق القانونى لـ تويتر، فى رسالة، يوم أمس الأول الإثنين، واصفا محاولة إيلون ماسك بالتراجع عن الصفقة بأنها "باطلة وخاطئة".

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أنه من المحتمل أن تتجه صفقة الاستحواذ الآن إلى معركة قضائية طويلة لتحديد ما إذا كان بإمكان تويتر إجبار إيلون ماسك على إتمام الصفقة ويصبح مالكا للموقع، أو على الأقل أن يدفع إيلون ماسك المليار دولار المنصوص عليها فى الاتفاق كرسوم فى حالة التراجع عن إتمام الصفقة.

وكان إيلون ماسك قد أعرب فى الأسابيع الأخيرة عن مخاوفه، بدون تقديم أى دليل، من وجود عدد أكبر من الروبوتات على موقع التدوينات الشهير "تويتر"، مما أعلنته إدارة الموقع.

فيما رجح بعض المحللين أن إيلون ماسك يريد عذرا للانسحاب من صفقة تبدو أن قيمتها مبالغ فيها فى أعقاب التراجع فى أسهم تويتر وشركات التكنولوجيا بشكل عام، فضلا عن انخفاض أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية، التى يشغل إيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذى لها، ويعتمد عليها جزئيًا لتمويل الصفقة، بشكل حاد منذ موافقته على صفقة الاستحواذ على تويتر.

أضف تعليق