خلال أسبوع من عرضها.. أفلام عيد الأضحي تحقق 70 مليون جنيهًا

خلال أسبوع من عرضها.. أفلام عيد الأضحي تحقق 70 مليون جنيهًاأفلام عيد الأضحي

ثقافة وفنون13-7-2022 | 17:26

حققت أفلام عيد الأضحي 2022، ما يقارب من 70 مليون جنيه مليون جنيه إيرادات خلال أسبوع من عرضها، حيث بلغت 69,508,189 جنيها وزعت على 3 أفلام وهى: "كيرة والجن" للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، وفيلم "عمهم" للنجم محمد إمام، وفيلم "بحبك" للنجم تامر حسنى.

وتدور أحداث فيلم "كيرة والجن" في الفترة ما لابين 1919 حتي 1924، ومستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويرصد مجموعة قصص من أرض الواقع حدثت في ذلك الوقت، وبرصد كفاح وتضحية الشعب المصري من أجل الخلاص من احتلال الإنجليز الغاشم.

وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

وفيلم "بحبك" هو التجربة الإجراجية الأولي للنجم تامر حسني، بجانب إنه من تأليفه وبطولته، ويشارك فى بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى وعمرو صحصاح وتميم عبده وسمر محمد متولى، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط فى حياته بين فتاتين ويحتار في الاختيار بينهن.

وتدور أحداث فيلم "عمهم" حول ملاكم يعمل في مركز رياضي «محمد إمام»، ولكنه يتورط مع صديقه في جرائمة تزوير أموال، ويحاول التخلص منها ولكنه يواجه العديد من الصعوبات، وجميع أحداث الفيلم تدور في إطار من الكوميدي.

يشارك محمد إمام فى البطولة، محمد لطفي، هدى المفتي، محمد سلام، آيتن عامر، باسم سمرة، محمد ثروت، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2