ثورة تجديد الدماء تجتاح كبار الكرة العراقية

ثورة تجديد الدماء تجتاح كبار الكرة العراقيةثورة تجديد الدماء تجتاح كبار الكرة العراقية

رياضة13-7-2022 | 20:01

طرأت تغييرات بالجملة على قوائم كبار الكرة العراقية في الانتقالات الصيفية الجارية.

وتخلت الأندية الجماهيرية الأربعة: الشرطة والقوة الجوية والطلبة والزوراء عن عدد من لاعبيها ضمن خطة تجديد الدماء قبل انطلاقة الموسم الجديد 2022-2023.

ثورة أوديشو

عمل المدير الفني لفريق الزوراء أيوب أوديشو، وهو أول المدربين الذين تم التجديد لهم لموسم إضافي، على إجراء ثورة شبه شاملة على قائمة فريقه.

وقرر أوديشو عدم التجديد لمجموعة كبيرة من اللاعبين وأبرزهم: أحمد مكنزي، السوري زاهر ميداني، أحمد فاضل، محمد صالح، أحمد سرتيب، مؤيد عبد الباسط، الجزائري لهواري بن طويل، علاء مهاوي.

وما زال البعض ينتظر تحدد المصير بالبقاء أو الرحيل في ضوء إمكانية التفاوض لتجديد العقود أو منحهم بطاقة الاستغناء النهائي، على غرار سعد عبد الأمير، مهدي كامل، محمد رضا، مازن فياض.

ويخطط أوديشو لتجديد دماء الفريق، للعودة للمنافسة على اللقب بعد وداع الموسم الماضي بنتائج لم تلبي الطموحات.

تغييرات جثير

منح قحطان جثير المدير الفني لفريق القوة الجوية الضوء الأخضر لرحيل عدد كبير من اللاعبين الذين مثلوا الفريق في الموسم الماضي، أبرزهم: أحمد إبراهيم، ضرغام إسماعيل، ميثم جبار، مصطفى محمد، سامح سعيد، محمد صالح، المحترف البنمي ميلير، الجزائري مهدي بوكاسي، السويسري لولالا رايل، صفاء هادي، عباس علي، وعلاء عباس.

ويحاول جثير بعد أن منحته الهيئة المؤقتة التي تدير شؤون النادي كافة الصلاحيات على تغيير 80‎%‎ من قائمة الصقور، والإبقاء فقط على بعض عناصر الخبرة، على غرار حمادي أحمد وإبراهيم بايش ومحمد علي عبود.

عراب الأنيق

يقود "عراب" صفقات الطلبة حيدر أحمد، مشرف الفريق الكروي، لعبة تغيير اللاعبين التي أسهمت في احتلال المركز الثالث بالموسم المنقضي.

وتعاقد الطلبة مع نخبة من عناصر الخبرة ومواهب المنتخب الأولمبي العراقي.

ومع تسليم مهمة المدير الفني لثائر أحمد، رحل عن الفريق الرباعي: السنغالي إدريسا نيانج والغاني ستيفن بافور والمدافع الشاب علي حلو وحمود مشعان.

وسيتم تحديد مصير بقية اللاعبين في الأيام القليلة المقبلة.

واقترب الطلبة من ضم مواهب الشرطة عمار غالب وأثير صالح إضافة إلى حسين يونس على سبيل الإعارة، بعد حصولهم على موافقة إدارة ناديهم.

تغييرات طفيفة

طالت عملية التجديد وبدرجة أقل فريق الشرطة بطل الدوري العراقي، أيضا.

وغادر النادي حسن عاشور، نياز محمد، محمد قاسم، كرار عامر.

ولم يعلن الشرطة حتى الآن عن تجديد عقود لاعبيه الشباب، محمد داود وبسام شاكر ومصطفى محمد معن.

ويحتفظ الشرطة تحت قيادة مديره الفني المصري مؤمن سليمان على أغلب عناصره التي ساهمت في التتويج بلقب الدوري بالموسم الماضي، بينما يجهز لاستقطاب عناصر محددة في مراكز معينة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2