دراسة تؤكد: أورام الدماغ أكثر أنواع السرطانات فتكًا

دراسة تؤكد: أورام الدماغ أكثر أنواع السرطانات فتكًاأورام الدماغ

منوعات14-7-2022 | 12:23

كشفت دراسة حديثة إلى أن أورام الدماغ تعدُّ السبب الرئيس لوفيات الأشخاص دون سن الأربعين، ويرجع الأمر إلى مجموعة من العومل الخطرة مثل استخدام الهاتف المحمول، والتعرض إلى المواد الكيميائية.

وتؤكد الأبحاث على أن أورام الدماغ تقتل عددًا أكبر من الأطفال مقارنة بسرطان الدم، وعددًا أكبر من الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما مقارنة بسرطان البروستاتا، وعددًا أكبر من السيدات مقارنة بسرطان الثدي، كما أن هناك أكثر من 130 نوعًا من أورام الدماغ تهدد حياة الكثيرين، بما في ذلك الأورام الحميدة التي تصبح قاتلة إذا تركت من دون علاج.

وأشارت الدراسة إلى أنه على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول الطعام الصحي، والاعتماد على نمط صحي يحمي من الإصابة بالسرطان، فإن نمط الحياة لا يعدُّ سببًا رئيسًا للإصابة بأورام الدماغ. وتشمل الأعراض التحذيرية ل أورام الدماغ الصداع الشديد والمستمر، تشوش الرؤية، صعوبة الكلام، تغيرات في الحركة، وقد يصل الأمر إلى السكتة الدماغية.

وأوضحت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن أكثر من 11700 مريض في بريطانيا، أي ما يعادل 34 شخصًا يوميًّا يتم تشخيص إصابتهم بورم في الدماغ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2