الكرملين: المفاوضات حول الحبوب مستمرة.. وعلى مولدوفا ألا تتعامل مع روسيا على أنها تهديد

الكرملين: المفاوضات حول الحبوب مستمرة.. وعلى مولدوفا ألا تتعامل مع روسيا على أنها تهديددميتري بيسكوف

اقتصاد14-7-2022 | 16:14

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن عملية التفاوض حول موضوع الحبوب مستمرة، لافتا إلى أنه "إذا كان من الضروري إعلان النتائج، فسيقوم العسكريون بذلك".

وأضاف بيسكوف في تصريح أوردته قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية "هذا الموضوع من اختصاص العسكريين الروس، والتقارير حول هذا الأمر تصدر عن العسكريين فقط، وإذا كان من الضروري إعلان نتائج المفاوضات، فسيقومون بذلك".

يذكر أن جولة دورية من المفاوضات بين وفود عسكرية من روسيا وتركيا وأوكرانيا بمشاركة الأمم المتحدة انتهت أمس.

وفي سياق آخر، دعا بيسكوف، مولدوفا لإقامة علاقات متبادلة المنفعة مع روسيا، مؤكدا أن تعزيز مولدوفا لجيشها لا يشكل تهديدا لروسيا. وقال "لا توجد مخاطر بالنسبة لروسيا، ويجب على مولدوفا ألا تتعامل مع روسيا على أنها تهديد، وربما سيتم مقارنة ذلك مع أوكرانيا، ولكن أي مقارنات غير مناسبة على الإطلاق".

وأشار بيسكوف إلى أن "مولدوفا لم تتحول إلى مركز مناهض لروسيا، على الرغم من وجود راغبين فى ذلك، كما حاولوا أن يفعلوا في أوكرانيا"، مشددا على أن "القصة مختلفة، فربما يكون من مصلحة مولدوفا السعي إلى علاقات جيدة ومتبادلة المنفعة والاحترام".
ميدانيا، أعلنت سلطات دونيتسك، اليوم الخميس تقدم قواتها في عدة اتجاهات بما في ذلك مناطق كوراخوفو وباخموت، المعروفة سابقا باسم أرتيموفسك، وأفدييفكا.

يذكر أن المدن والبلدات القريبة من خطوط النار في جمهورية دونيتسك الشعبية تتعرض باستمرار لقصف الجيش الأوكراني ما دفع قوات الجمهورية إلى التقدم لتحرير ما تبقى من أراضي البلاد، وأيضا لإبعاد خطر النيران الأوكرانية عن المدنيين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2