انطلاق أول مهرجان للريف المصرى.. قريبا

انطلاق أول مهرجان للريف المصرى.. قريباشيماء عراقى

منوعات16-7-2022 | 13:18

بهدف إحياء التراث الريفى ودعم السياحة الريفية، تطلق الدكتورة شيماء عراقي، استشاري إرشاد أسري وتعديل السلوك، أول مهرجان للريف المصري في مصر والوطن العربي، يوم 27 من الشهر الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وتقول د.شيماء عراقي، استشاري إرشاد أسرى وتعديل السلوك، إن المهرجان يستهدف التعريف ب الريف المصرى وعرض أبرز الأكلات للمحافظات.

كما يستهدف التعريف بالفنون التراثية لكل محافظة، وتاريخ أبرز القرى المؤثرة شعبيا، ملامح القرية المصرية فى ملابس وأزياء كل محافظة، أيقونات من الريف فى مجالات مختلفة، شخصيات مؤثرة عبر التاريخ موطنها الريف المصرى، ذكريات السينما والتليفزيون في إبداع عن الريف المصرى، برامج مؤثرة عن الريف المصري، الأمثال الشعبية لكل محافظة، أغرب العادات والتقاليد فى قرى مصرية، قرى رائدة فى العمل المجتمعى.

وتشير د.شيماء عراقي إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن أختيار أشهر الأفلام الوثائقية عن الريف المصري، وأفضل المسلسلات عن الريف المصري وصعيد مصر، أفضل مسرحية عن الريف المصرى، وأفضل فرقة شعبية معبرة عن الفلكور الريفى، أفضل قرية مصرية نموذجية تحت عنوان "قرية رائدة"، أفضل مبادرة تهتم بالريف المصرى، ومن المقرر أن يتم تقديم جوائز وتكريمات لأيقونات قروية من الريف المصرى فى مجالات مختلفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2