هندسة الأكاديمية العربية تحصد المركز الأول عالميًا في "RoboCup"

هندسة الأكاديمية العربية تحصد المركز الأول عالميًا في "RoboCup" فريق طلاب كلية هندسة وتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

محافظات16-7-2022 | 23:02

حصل فريق طلاب كلية هندسة وتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم السبت، على المركز الأول عالميا وجائزة أفضل فيديو ضمن فعاليات مسابقة الروبوكوب( 2022 Robocup) التى أقيمت فى مدينة بانكوك بتايلاند خلال الفترة من 10 وحتى 16 يوليو الجاري بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

كما حصل فريق كلية ذكاء اصطناعى بفرع الأكاديمية في العلمين على المركز الخامس دوليا بنفس التحدى بعد منافسة قوية مع 21 فريقا من مختلف الجامعات العالمية.

وذكرت الأكاديمية، في بيان صحفي، أن المسابقة تضم خمسة تحديات رئيسية منها تحدى المدارس Jounior RoboCup وتحدى الروبوت بالمنزل Home@RoboCup للجامعات التى شاركت فرق مصرية منها هذا العام.

يشار إلى أن فريق الأكاديمية هو أول فريق مصرى وعربي يشارك في هذه المسابقة ويحصل على المركز الأول وتدرب الفريقان بدعم ورعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية وتحت إشراف المركز الإقليمي للمعلوماتية ودعم بروبوتات جوبيتر الخاصة بكلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية بالعلمين.
وقد رافق الفريقين في المسابقة المدربين المهندس كريم يسري، والمهندس محمد السيد، وضم فريق كلية الهندسة والتكنولوجيا الطلاب عمرو الشباسى، ودينا أشرف، وفرح خليل، والطلاب أعضاء فريق كلية ذكاء إصطناعى عابد عز العرب، وفرح عبد العزيز، وندى سعد الدين، ونور الدين إبراهيم، وأميرة أبو اليزيد.
وتعتبر هذه المسابقة أكبر تجمع علمي دولي، وتهدف إلى تطوير أحدث تقنيات الروبوتات الذكية والذكاء الاصطناعي والأتمتة.
وتأسست RoboCup في عام 1997 ، واختارت في الأصل استخدام كرة القدم كموضوع رئيسي للبحث ، بهدف ابتكارات يتم تطبيقها على المشكلات والصناعات المهمة اجتماعيًا ، وإنشاء فرق من الروبوتات التعاونية المستقلة تماما والتي تعرض سلوكيات واستراتيجيات تنافسية متقدمة.
وتضم المسابقة أكثر من 3000 مشارك من 45 دولة حول العالم كل عام ويميل إلى الزيادة باستمرار، وتقدم المسابقة كل عام تحديات جديدة لحل مشكلة معينة لجعلها أقرب إلى التطبيق العملي في العالم الحقيقي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2