سوريا وباراجواي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

سوريا وباراجواي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

عرب وعالم17-7-2022 | 18:30

استقبل وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم الأحد، النائب أوسكار فرنانديز رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراجواي، خلال زيارة يقوم بها الأخير إلى سوريا، جاء ذلك نقلاً عن وزارة الخارجية السورية.

وأكد المقداد على أن العلاقات السورية مع جمهورية البارجواي، تتعزز باستمرار وتتقدم بفضل إيمان شعوب هذه الدول بالحرية والسيادة وباستقلال القرار السياسي، مع ضرورة تفعيل التعاون وتعميقه في المجالات السياسية والاقتصادية.

وأشار إلى أن دعم الغرب للإرهاب في سوريا بالسلاح وبمليارات الدولارات، هو استمرار لسياسته العدوانية ضد سوريا، والشعب السوري، مشددًا على أن السياسات الغربية الداعمة للإرهاب تعيق الجهود السياسية المبذولة لإعادة الأوضاع الطبيعية إلى سوريا.

وأوضح أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا، هي غير أخلاقية وتتناقض مع القانون الدولي، ويتأثر بها المواطن السوري في أبسط مقومات حياته.

وأعلن فرنانديز اهتمام ال باراجواي بتعزيز العلاقات مع سوريا، مشيرًا إلى دور المغتربين السوريين بتعزيز هذه العلاقات، بالإضافة أن هذه الروابط بين شعبي سوريا وال باراجواي تتيح المجال أمام تطوير العلاقات الثنائية على أكثر من صعيد.

أضف تعليق