تحذير لمستخدمي آيفون من هذا الخطأ الفادح

تحذير لمستخدمي آيفون من هذا الخطأ الفادحمستخدمى آيفون

أشارت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إلى ما وصفته بـ"الخطأ الفادح"، الذى يرتكبه مستخدمو هواتف آيفون، والذى يتسبب لهم فى هدر مساحة تخزين كبيرة.

وقال المصدر إن العديد من المستخدمين يهدرون الكثير من مساحة التخزين دون أن يشعروا، مما يجعلهم يلجؤون إلى الدفع مقابل المزيد من مساحة التخزين السحابية الاحتياطية أو حذف صورهم وفيديوهاتهم الثمينة.

ويتعلق الخطأ بـ"التطبيقات المنسية"، التى يقوم المستخدم بتحميلها ولا يستخدمها إلا نادرًا، مما يعنى استغلالها لسعة التخزين دون الاستفادة منها، بحسب ما نقلته "سكاى نيوز عربية".

وأوضحت صحيفة "ذا صن"، أن هناك حلًا بسيطًا لهذا النوع من التطبيقات، وذلك من خلال خاصية Offload Unused Apps التى تظهر فى إعدادات الهاتف.

وتقوم هذه الميزة بإزالة التطبيقات التى لا تستخدمها بانتظام، لكنها فى نفس الوقت تعمل على حفظ المحتويات والمعطيات الشخصية الموجدوة داخلها.

لافتة إلى أنه بعد إزالة التطبيقات يجرى الاحتفاظ بالبيانات على مساحة التخزين السحابية، هذا يعنى أنه بإمكانك إعادة استخدامها مرة أخرى بكل سهولة.

واختبرت "ذا صن" الميزة فاستطاعت تحرير 38 جيجا بايت من سعة التخزين.

وأكد المتخصصون أن هذه الميزة تضرب عصفورين بحجر واحد، إذ يستفيد المستخدم من مساحة التخزين التى كانت مستغلة دون فائدة، كما أنه يحتفظ بمعطياته كما هى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2