اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان "بنزرت" الدولي في دورته الـ39

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان "بنزرت" الدولي في دورته الـ39اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان بنزرت الدولي في دورته الـ39

ثقافة وفنون18-7-2022 | 00:46

تنطلق مساء اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان "بنزرت" الدولي، في دورته الـ39 والتي تستمر حتى 21 أغسطس المقبل، من خلال عرض "بابا سوما" لتكريم روح الفنان التونسي البنزرتي الراحل سليم البكوش، والذي يشارك فيه 95 فنانًا تونسيًا.

ويتضمن برنامج المهرجان ثلاث حفلات غنائية لفنانين عرب أحدهم لنجم الراي الجزائري موح ميلانو صاحب الأغنية الشهيرة "ماشافوهاش" في 11 أغسطس المقبل، وحفل للفنان اللبناني رامي عياش في 13 من نفس الشهر وأخرى يحييها الفنانان وائل جسار وأدهم مروان في 16 من الشهر ذاته.

كما يشمل البرنامج 7 مسرحيات، بينها "القرهمانة" لمعز التومي في 20 يوليو الجاري و"بيڤبوسة" لوجيهة الجندوبي في 2 أغسطس المقبل، و"العفسة المحنونة" للنهضة التمثيلية ببنزرت في 3 أغسطس، ومسرحية "فيزا" لكريم الغربي في 6 من نفس الشهر، وعرض مسرحي للطفي العبدلي في 9 من الشهر ذاته، بالإضافة لمسرحية "إيفازيون" لعزيز الجبالي يوم 17 أغسطس، وعرض مسرحي للأطفال "الكنز الثمين" للنهضة التمثيلية ببنزرت في 28 يوليو الجاري.

وسيكون عشاق الراب على موعد مع سهرتين، الأولى يحييها النجم التونسي "بلطي" في 23 يوليو الجاري، والثانية للثنائي "جنجون" و"نوردو" في 18 أغسطس المقبل.

ومن العروض الغنائية التونسية في المهرجان، حفل لشيرين اللجمي و"كازو" في 21 يوليو الجاري وللفنان صبري مصباح في 31 من نفس الشهر، وآخر لزياد غرسة في 19 أغسطس المقبل.

كما تتضمن فعاليات المهرجان، 4 عروض خارجية يستضيفها فضاء الحصن الإسباني، ثلاثة منها مخصصة لفن الراب يحييها كل من "يوما" و"ستام" و"the moze"، فيما يحيي العرض الرابع نادي الزهراء للموسيقى مع فرقة Ahna.، على أن يكون حفل الختام للمطربة التونسية يسرى المحنوش في 21 أغسطس المقبل.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2