وزيرة الخارجية الألمانية: لا تنازلات فى حماية المناخ بسبب حرب أوكرانيا

وزيرة الخارجية الألمانية: لا تنازلات فى حماية المناخ بسبب حرب أوكرانياوزيرة الخارجية الألمانية

عرب وعالم18-7-2022 | 11:03

حسمت ألمانيا موقفها بشأن حماية المناخ بسبب حرب أوكرانيا، حيث أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن ألمانيا لن تقدم أي تنازلات في مجال حماية المناخ بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا وأزمة الطاقة الناتجة عنها.


قالت الوزيرة اليوم الاثنين خلال افتتاح "حوار بيترسبرج" بشأن المناخ في برلين أنه مع الحرب التي بدأها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا تكثف ألمانيا جهودها لتوسيع الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.


وذكرت بيربوك خلال المؤتمر المنعقد في مقر وزارتها أن ألمانيا ستضطر إلى إعادة تنشيط محطات الطاقة التي تعمل بالفحم "كاحتياطي طارئ" لفترة قصيرة، مؤكدة في المقابل أن هذا لا يعني تخلي ألمانيا عن هدف الحد من زيادة احترار الأرض عن 5ر1 درجة مئوية، وقالت: "هذا لا يعني أيضا أننا نتباطأ في سعينا لتوسيع مصادر الطاقة المتجددة".

وخلال "حوار بيترسبرج" للمناخ يعتزم وزراء وممثلون من حوالي 40 دولة الاتفاق على المسار اللاحق في مكافحة تغير المناخ. ويعتزم الرئيس عيد الفتاح السيسى و المستشار الألماني أولاف شولتس مخاطبة المشاركين في الاجتماع الذي سيعقد على مدار يومين.


وتتشارك مصر وألمانيا في تنظيم المنتدى، الذي يهدف أيضا إلى تحديد مسار مؤتمر المناخ العالمي "كوب 27" المقرر عقده في أوائل نوفمبر في مدينة شرم الشيخ.

أضف تعليق