محافظ القليوبية يتابع أعمال التطوير بمستشفيي طوخ والخانكة المركزيين

محافظ القليوبية يتابع أعمال التطوير بمستشفيي طوخ والخانكة المركزيينمحافظ القليوبية

محافظات18-7-2022 | 11:51

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم الإثنين ، مستشفى طوخ المركزي؛ لمتابعة أعمال التطوير بها، كما تابع اللمسات النهائية لأعمال تطوير مستشفى الخانكة المركزي، تمهيدا لافتتاحها قريبا وإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية وتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني المدينة.


بدأ المحافظ الجولة وفقا لبيان المحافظة بتفقد مستشفى طوخ المركزي والمقامة على مساحة 3 آلاف متر ويتم إنشاؤها بقيمة 308 ملايين جنيه، حيث وصلت نسبة تنفيذها إلى 65%، وتخدم أكثر من 600 ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها والطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية.


ووجه المحافظ بضرورة الانتهاء من أعمال توصيل الكهرباء والصرف الصحي والتنسيق مع شركة المياه والكهرباء في هذا الصدد للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

واستكمل "الهجان" جولته بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، حيث تم الانتهاء من جميع الإنشاءات بنسبة تصل إلى 99 % حيث تم توريد جميع الأجهزة الطبية، وتبلغ تكلفة المستشفى 320 مليون جنيه، وتضم 110 أسرة إقامة، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، و17 سرير عناية مركزة، ويجري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.

وتفقد "المحافظ" أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، بعد الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ بأجنحته المختلفة وقسم عمليات الطوارئ، قسم الحضانات والتي تتكون من 13 حضانة وتم تجهيزها بالكامل، كما تفقد غرف العمليات الكبرى والصغرى بعد تجهيزها بكل المستلزمات الطبية اللازمة لتشغيلها، بالإضافة لتفقده أيضا قسم الغسيل الكلوي والذي يضم 22 جهازا تم تركيبها بالكامل.
ووجه محافظ القليوبية بسرعة الانتهاء من تركيب أجهزة الآشعة المقطعية والانتهاء من تجهيز المعامل لإدخال المستشفى الخدمة في أقرب وقت ممكن لتسهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين بالمنطقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2