زياد السيسى يتأهل لدور الـ32 بسلاح السيف للرجال ببطولة العالم في القاهرة

زياد السيسى يتأهل لدور الـ32 بسلاح السيف للرجال ببطولة العالم في القاهرةزياد السيسى يتأهل لدور الـ32 بسلاح السيف للرجال ببطولة العالم بالقاهرة

رياضة18-7-2022 | 12:04

نجح البطل المصري زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، في التأهل لدور ال32 بعد تغلبه على بطل إيران في دور ال64 الرئيسي ضمن منافسات بطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر خلال الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر الجاي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتمكن زياد من تحقيق الفوز على بطل إيران محمد رحباري بنتيجة 15-10 في المباراة، التي جمعت بينهما صباح اليوم على الصالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يستأنف زياد السيسي مبارياته ليواجه في تمام الواحدة والنصف إلا خمس دقائق، نظيره بطل إيطاليا لويجي ساميلي، بدور ال32.

وكان زياد قد تأهل مباشرة لدور ال64 الرئيسي بعدما نجح في تحقيق الفوز في جميع مباريات مجموعته يوم الجمعة الماضي في أول أيام البطولة.

في المقابل ودع كل من محمد عامر وأدهم معتز منافسات سلاح السيف لفردي الرجال بعد الخسارة في دور ال64 أمام كل من بطل أوكرانيا يوري تساب وبطل إيطاليا بيترو توريه على التوالي.

كما ودعت ناردين إيهاب صباح اليوم منافسات فردي السيدات لسيف المبارزة بعدما خسرت أمام بطلة إيطاليا مارا نافاريا بنتيجة 15-10.

يذكر أن زياد السيسي هو صاحب الميدالية الذهبية لمنافسات فردي سلاح السيف للرجال ببطولة ألعاب البحر المتوسط والتي أقيمت مؤخرا في وهران بالجزائر.

وينطلق حفل افتتاح البطولة اليوم في الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، واليوناني ايمانويل كاتسياداكيس رئيس الاتحاد الدولي للسلاح، و عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح،والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحاد العربي والإماراتي للسلاح.

كما يحضر الحفل أيضا المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالإضافة لأعضاء مجلس إدارة اتحاد السلاح وعدد من سفراء الدول المشاركة ورعاة الاتحاد المصري للسلاح بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية الهامة، وأيضاً تولت المذيعة جاسمين طه زكي تقديم حفل ببطولة العالم للسلاح.

جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة نحو 2000 فرد منهم 1060 لاعبا ولاعبة بجانب الوفود المرافقة، من 105 دول.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2