خبير يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسي لألمانيا

خبير يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسي لألمانيا الدكتورة هدى الملاح

مصر18-7-2022 | 13:45

قالت الدكتورة هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين بناء على دعوة من المستشار الألماني للمشاركة في فاعليات مؤتمر بطرسبورغ للمناخ، كما أن الرئيس السيسى قام خلال فترة الحكم بطفرة كبيرة من الزيارات الخارجية، ومصر تقوم بهذا الدور نيابة عن القارة الإفريقية.

وأضافت الملاح في تصريحات خاصة لـ"دارالمعارف"، أن هذه الزيارة سيقام بها مناقشات مختلفة في جميع القضايا التي تهم المنطقة، بجانب أن مصر خلال الفترة القادمة سترأس مناخ مؤتمر التغيرات المناخية، وهذه الزيارة لها ثمار مما يحدث بها مجموعة كبيرة من الاتفاقيات الاقتصادية تهم البلدين من خلال الاتحاد الأوروبي.


وأكدت الملاح، أن الاتحاد الأوروبي بينه وبين روسيا حرب في الطاقة، وعدم إمداد روسيا للاتحاد بالطاقة، ومن الممكن أن يكون هناك اتفاقيات اقتصادية بحيث أن مصر تصبح بديل للسوق الروسي في إمداد الغاز بالنسبة ل ألمانيا والاتحاد الأوروبي، وأيضا اتفاقيات اقتصادية تعود بعائد اقتصادي على مصر.

وأشارت إلى أنه مؤتمر مناخ ولكن سيكون هناك اتفاقيات اقتصادية، خاصة وأن المنطقة متأثرة تأثير سلبي في الاقتصاد، و ألمانيا تعتبر من أهم دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك اتفاقيات من خلال استغلال انخفاض اليورو.

وتتوقع الملاح أنه من الممكن أن تقوم مصر بالاستيراد من ألمانيا باليورو.

أضف تعليق