منتخب الجزائر يفوز على غينيا ويحصد المركز الخامس بكأس أمم إفريقيا لكرة اليد

منتخب الجزائر يفوز على غينيا ويحصد المركز الخامس بكأس أمم إفريقيا لكرة اليدمنتخب الجزائر

رياضة18-7-2022 | 18:20

فاز منتخب الجزائر لكرة اليد على نظيره منتخب غينيا بنتيجة 27-26، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على صالة "حسن مصطفى"، في لقاء تحديد صاحب المركز الخامس ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد في نسختها رقم 25 والتي تستضيفها مصر وتختتم مساء اليوم.


وبهذا الانتصار، نجح منتخب الجزائر في حصد المركز الخامس بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتأهل لنهائيات بطولة العالم 2023 المقرر إقامتها في السويد وبولندا في شهر يناير القادم، حيث تنص لوائح البطولة الإفريقية الجارية على تأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى المونديال المقبل.


وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول متقدما على غينيا بنتيجة 12-10، وواصل محاربو الصحراء تفوقهم في الشوط الثاني، ليتمكنوا من تحقيق الفوز في النهاية بفارق هدف واحد بنتيجة 27-26.


وبذلك، اكتمل عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في بطولة العالم القادمة، وهي " مصر و الرأس الأخضر وتونس والمغرب والجزائر"، حيث تقام في وقت لاحق اليوم مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بكأس أمم إفريقيا بين منتخبي تونس والمغرب، ثم المباراة النهائية للمسابقة القارية في التاسعة مساء بين منتخبي مصر والرأس الأخضر.


ومن المقرر أن يتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة ببطولة العالم 2023، إلى جانب منتخبات "ألمانيا وقطر وصربيا".

أضف تعليق