«الإيسيسكو» تطلق ورشة لتدريب طلاب 20 دولة على تصميم قمر صناعي

«الإيسيسكو» تطلق ورشة لتدريب طلاب 20 دولة على تصميم قمر صناعيصورة أرشيفية

انطلقت، اليوم الإثنين، ورشة العمل التدريبية التي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، لعدد من الأساتذة والباحثين والطلاب من 20 دولة بغرض العمل على تصميم قمر صناعي تعليمي (كان سات).

وتُعقد فعاليات الورشة التي تتم بالشراكة مع الجامعة الدولية للرباط، وجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش بالمغرب، في إطار الملتقى الدولي حول علوم الفضاء، الذي انطلقت أعماله اليوم بمقر ال إيسيسكو تحت شعار "بناء القوى العاملة العالمية للمستقبل"، بمشاركة رفيعة المستوى لنخبة من المسؤولين والخبراء الدوليين ورواد الفضاء والباحثين والأساتذة والطلاب.

تهدف الورشة التدريبية، التي تستغرق ثلاثة أيام حضوريا بمقر الإيسيسكو، إلى تقديم تطبيق عملي حول طريقة تصميم نموذج قمر صناعي، وشرح المفاهيم الأساسية في مجالي الفيزياء والهندسة لطلاب الجامعات المشاركين، وبلورة أفكار الخريجين الشباب المبتكرة في مجال صناعة الفضاء، إلى جانب تشجيع الباحثين الجامعيين والعلماء على تبادل الخبرات في مجال جمع البيانات الفضائية.

وعقب انتهاء الشق النظري سينتقل المشاركون في الورشة التدريبية إلى المرصد الفلكي بمنطقة أوكايمدن، قرب مدينة مراكش، للقيام بالاختبار التجريبي لإطلاق القمر الصناعي التعليمي (كان سات)، وحضور احتفالية تقديم شهادات للمشاركين في الورشة بجامعة القاضي عياض بمراكش.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2