سريلانكا تُعلن أسماء المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية

سريلانكا تُعلن أسماء المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسيةسريلانكا

عرب وعالم19-7-2022 | 09:29

أعلن برلمان سريلانكا، اليوم الثلاثاء أسماء المرشحين لخوض سباق الانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر لها غدا الأربعاء عن طريق التصويت البرلماني.

وذكر البرلمان -وفقا لراديو "فرنسا الدولي" اليوم- أن المرشحين هم، رئيس الوزراء الحالي والقائم بأعمال رئيس الجمهورية عن الائتلاف الحاكم "رانيل ويكرمسينج"، وعن كتلة المعارضة الرئيسية النائب من الحزب الحاكم ووزير الاتصالات في الإدارة السابقة "دولاس ألاهابيروما" وعن التحالف الماركسي اللينيني المعارض "القوة الوطنية للشعب" زعيم التحالف "أنورا كمارا ديسناياكي".

وأوضح أن زعيم كتلة المعارضة الرئيسية في البرلمان السريلانكي "ساجيث بريماداسا" رفض الترشح للرئاسة، مُعلنا دعم حزبه لترشيح "دولاس ألاهابيروما" الذي شغل مناصب وزير الرياضة ثم الطاقة ثم الاتصالات على التوالي في حكومة الرئيس "غوتاباي راجاباكسا" حتى أبريل 2022، ثم تقاعد من الحكومة.

يذكر أن سريلانكا تمر بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخها، إذ تبلغ ديونها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي وبات الإفلاس وشيكا، يأتي هذا بينما يندر الوقود في العديد من محطات الوقود وأصبحت الأدوية شحيحة..وقد استولى متظاهرون -في 9 يوليو الجاري- على مساكن الرئيس ورئيس الوزراء، كما غادر الرئيس راجاباكسا البلاد واستقال رسميا بعد بضعة أيام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2