١٠ أغذية تحارب التجاعيد وتحمي البشرة.. تعرفى عليها

١٠ أغذية تحارب التجاعيد وتحمي البشرة.. تعرفى عليهاروتين الحماية بالبشرة

منوعات19-7-2022 | 10:19

محاربة التجاعيد بالمواد الطبيعية أساسي في روتين العناية بالبشرة، إذ تتأثر البشرة بشكل مباشر، بنوعية الغذاء الذي نتناوله، من حيث حماية البشرة من تأثيرات العوامل البيئية، ومستحضرات التجميل، وعلامات التقدم في السن، وغير ذلك من العادات التي تؤثّر في صحة البشرة ومرونتها ورونقها.

وقدمت اخصائيَّة التغذية الأمريكية "ميلان كريست" أهم الأطعمة التي تقاوم تجاعيد البشرة ولعل أهمها:

١- البطيخ: الألياف في البطيخ ونسبة الماء المرتفعة، تجعل منه غذاءً مهمًّا للبشرة، من حيث ترطيبها ومنع أمراض الجفاف عنها.

٢- السبانخ: تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة المهمة لمحاربة التجاعيد، وهي فيتامين E، وفيتامين C، والبيتاكاروتين، وكلها تساعد على حماية بشرتكِ من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وتحافظ على حيوية البشرة ونقاوتها.
٣- الشاي الأخضر: وهو غني بالبوليفينول الذى يكافح الجزيئات الحرة، التي تمنع آثار الإجهاد، ويساعد على تأخير ظهور التجاعيد.


٤- الكافيار: وهو غني بالفيتامينات والمعادن خاصة معدن السيلينيوم، الذي يحفِّز الجسم على إفراز هورمونات تساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة، وتجديد بروتينات الكولاجين، وتحسين مرونة طبقة الأدمة تحت الجلد، وبالتالي التخفيف من ظهور التجاعيد.

٥- البيض: العنصر المهم في البيض هو فيتامين A المفيد للوقاية من تجاعيد البشرة.

٦- البنجر: وهو يساهم في تدفق الدم إلى الدماغ، ما يساهم في وصول الأكسجين بشكل أكبر إلى جميع أعضاء الجسم، وأهمها البشرة، حيث يساهم البنجر في حمايتها من علامات تقدُّم السن.

٧- الأسماك: وهي غنية بعنصر مهم للبشرة وهو أوميجا3، حيث يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة، ويمنع التصبغات، ويقلّل التجاعيد.

٨- التوت: غني بمضادات الأكسدة، التي تُعتبر مهمة جدًّا في مقاومة الجذور الحرة في الجسم، المسبّب الرئيس لعلامات تقدُّم السن والتجاعيد.

٩- الشيكولاتة: وهي غنية بمضادات الأكسدة أو الفلافونات، والتى تساعد على منع تشكل التجاعيد، ويجعل الجلد أكثر إشراقًا، من خلال دعم مرونته وتحسين ترطيبه.

١٠- زيت الزيتون: وهو من أفضل الزيوت الطبيعية، التي تعمل على رطوبة البشرة، وحمايتها من التجاعيد وعلامات تقدُّم السن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2