«التنورة التراثية» بمركز طلعت حرب.. الخميس

«التنورة التراثية» بمركز طلعت حرب.. الخميسفرقة التنورة التراثية

ثقافة وفنون19-7-2022 | 14:43

يستضيف مركز طلعت حرب الثقافى بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء الخميس المقبل، عرضا لفرقة التنورة التراثية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.
وتقدم الفرقة لرواد المركز من الأطفال والكبار وذوى الهمم عروضها بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية، مثل الطبلة والمزمار والربابة والسلامية والصاجات، وبمصاحبة الراقصين "اللفيف" و"الحناتية".

يذكر أن فرقة التنورة تكونت عام 1988، وشاركت فى الكثير من المهرجانات الدولية والمحلية، كما شاركت فى العديد من المناسبات الوطنية، والعديد من المهرجانات داخل مصر وخارجها.

كما يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز بحى الخليفة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء الجمعة المقبل، حفلا لثنائى العود دينا عبدالحميد وغسان اليوسف.

ويتضمن الحفل مشاركة أستاذ البيانو جورج عازر فى تفاعل هارمونى بين العود والبيانو بمصاحبة آلات الإيقاع، وعزف عدد من المقطوعات الموسيقية من تأليف غسان ودينا، منها مقطوعة "حارة الزعفرانى" المستوحاة عن رائعة الأديب الكبير جمال الغيطانى "وقائع حارة الزعفرانى"، ومقطوعة "ميرامار" والمستوحاة من رواية تحمل نفس الاسم لأديب نوبل نجيب محفوظ، فضلا عن عدد من المقطوعات الموسيقية من تأليف غسان ودينا.

وبعد غد الخميس أيضا، ينظم جاليرى لمسات للفنون التشكيلية بالقاهرة معرضا فنيا تشكيليا بعنوان "مهرجان وسط البلد"، يستمر 5 أيام وتفتتحه الفنانة ميمى جمال، والدكتور والفنان التشكيلى أحمد حواس عضو مجلس إدارة كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم السابق، وهو ضيف شرف حفل افتتاح المعرض.

أضف تعليق